حكم بتنفيذ 160 ساعة من أشغال المنفعة العامة بحق شقيقين.. والسبب مقلب على ”يوتيوب“!

 

أُدين الشقيقان التوأمان ألان وأليكس ستوكس (23 عاماً) اشتُهرا بمقالبهما على “يوتيوب“، أمام القضاء في ولاية كاليفورنيا لتصويرهما عمليات سطو مزيفة استدعت تدخل الشرطة.

إدانة الشقيقين

وحكمت المحكمة الشقيقين بتنفيذ 160 ساعة من أشغال المنفعة العامة، مع وضعهما تحت التجربة لسنة، ومنعهما من تصوير أي مقاطع فيديو تحاكي سلوكيات إجرامية.

ففي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، قام الشقيقان بتصوير نفسيهما في مقطع ادعيا خلاله أنهما سرقا مصرفاً في مدينتهما ايرفاين في جنوب لوس أنجليس، وكانا يرتديان قناع للتزلج وحملا كيساً مليئاً بالأوراق النقدية.

وقد اتصلا بسائق أجرة عبر خدمة “اوبر” لنقلهما خلال فرارهما المزعوم، لكنه رفض ذلك بعد رؤيتهما. إلا أن أحد المارة الذين شهدوا على الواقعة أبلغ الشرطة بما يحصل بعدما اعتقد أنه أمام محاولة خطف ينفذها لصان محترفان في السطو على المصارف.

وإثر وصولهم إلى المكان، صوّب الشرطيون سلاحهم نحو سائق سيارة الأجرة لإخراجه من مركبته قبل أن يكتشفوا أن الأمر مجرد مقلب.

ولم تمضي سوى ساعات قليلة، حتى قام الشقيقان بإعادة تنفيذ المقلب في حرم جامعة كاليفورنيا في إيرفاين، ما استدعى أيضاً تدخل الشرطة إثر اتصالات طارئة.

مقلب على ”يوتيوب“ يودي شقيقين إلى المحكمة

الشقيقان التوأمان ألان وأليكس ستوكس. المصدر: تويتر

الشقيقان اشتهرا بالمقالب على يوتيوب

 

وقال المدعي العام في مقاطعة أورنج بولاية كاليفورنيا تود سبيتزر في بيان إن “هذه الجرائم قد تفضي بسهولة إلى إصابات خطرة أو حتى إلى وفيات”، واصفاً سلوك الشابين التوأمين بأنه “لا مسؤول وخطر”.

وقد وُجهت تهم عدة إلى ألان وأليكس ستوكس تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات، غير أن المحكمة وافقت على خفض خطورة التهم الموجهة إليهما إذا ما أقرا بذنبهما، وهو ما حصل فعلاً.

والجدير بالذكر أن الشقيقان اشتُهر بمقاطع الكاميرا الخفية التي كانا ينشرانها على قناتيهما على يوتيوب التي يتابعها 6,6 ملايين مشترك، ومنصة تيك توك التي يتابعها 30 مليون متابع.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.