معرض في بروكسل يعيد فتح أبوابه بعرض أعمال ”بانكسي“

 

افتتح معرض أعمال فنان الشارع البريطاني بانكسي، يوم الخميس، في بروكسل مع 17 عملاً فنياً أصلياً تم جمعها لأول مرة في بلجيكا.

تمتد الأعمال المعروضة على مدار 15 عامًا من مسيرة بانكسي المهنية، وستكون الأعمال المعروضة متاحة فقط لمجموعات صغيرة من الأشخاص في فترات مدتها نصف الساعة. وتم حجزها بالكامل، ونظرا إلى أن قائمة الانتظار الطويلة، يدرس المنظمون إمكان تمديد المعرض إلى ما بعد التاريخ المحدد لاختتامه في 22 مايو (أيار).

وقال مالك المعرض الإيطالي ديوداتو سالافيا الذي يدير صالات عرض في بلده وفي سويسرا: “إنه كوفيد.. كان علينا الضرب بقوة، لذلك قررنا أن نبدأ مع فنان الشارع الأكثر شهرة”.

وهذا المعرض يأتي قبل أيام من دخول بلجيكا في إغلاق آخر بسبب فيروس كورونا، حيث تواجه البلاد الآن إجراءات جديدة مع إغلاق المتاجر غير الضرورية اعتبارًا من يوم السبت. لا تزال المتاحف وصالات العرض مفتوحة، ومع ذلك ، من المتوقع أن يزور المعرض حوالي 6000 شخص.

 

مراهنا على أعمال ”بانكسي“.. معرض في بروكسل يعيد فتح أبوابه رغم الوباء

صورة تُظهر لوحة فنية للفنان بانكسي. المصدر: تويتر

أسعار الأعمال الفنية للفنان بانكسي

وتتراوح أسعار هذه الأعمال بين 50 ألفا و300 ألف يورو. وتشمل الأعمال الفنية المعروضة اللوحة الشهيرة ثلاثية الأبعاد “فلاور ثروور” التي تمثل محتجا مقنعا يهمّ بإلقاء باقة من زهور.

قال ديوداتو، الذي بدأ في جمع أعمال هذا الفنان قبل خمس سنوات، إن العثور على عمل فني متعدد القطع لعذا القنان كان صعبًا لأنه عادة ما يتم تفكيكها.

يشتهر بانكسي بكتاباته السياسية أو التعليقات الاجتماعية التي ظهرت في مدن حول العالم.

لوحات بانكسي

بيعت رسوماته التي تصور طفلاً يلعب مع ممرضة باعتباره بطلًا خارقًا، تكريمًا للعاملين في مجال الصحة، بأكثر من 20 مليون دولار يوم الثلاثاء في لندن، وهو رقم قياسي للفنان المولود في بريستول.

وقال ديوداتو: “الكل يريد أن يرى هذا الفنان، ربما لأن لا أحد يعرفه”.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.