بعد تعيينه في معهد ”آسبن“.. سامانثا ماركل تنتقد الأمير هاري

 

قالت سامانثا، أخت ميغان ماركل غير الشقيقة، إن الأمير هاري ليس في وضع يسمح له بـ “محاربة المعلومات المضللة ” كجزء من وظيفته الجديدة كعضو لجنة مكافحة المعلومات المضللة في معهد “آسبن” الأمريكي للأبحاث، وذلك بعد أن قدم سلسلة من الادعاءات الكاذبة بعد مقابلة أوبرا، بحسب سامانثا .

قدمت سامانثا، 56 عامًا، أدلة تدحض مزاعم ميغان بأنها لم تراها منذ 19 عامًا وأنها غيرت لقبها إلى ماركل فقط بعد أن بدأت في مواعدة هاري، بحسب صحيفة الديلي ميل.

 

سامانثا تنتقد هاري

 

في حديثها في برنامج إذاعي على قناة Newstalk ZB، زعمت سامانثا أن هاري “ليس في وضع يسمح له بتولي مسؤوليات للتعامل في شأن المعلومات المضللة.. الى أن يُدرك ماهية الحقيقة”.

وأشارت سامانثا أيضًا إلى أنه زعم كذباً، بالاشتراك مع ميغان، عندما أخبرا أوبرا أنهما تزوجا قبل ثلاثة أيام من الزفاف الملكي.

وفي المقابلة، زعمت ميغان أنها “بالكاد تعرف” سامانثا ، قائلة: “آخر مرة رأيتها كانت على الأقل منذ 19 عامًا”.

ومع ذلك، أظهرت صورة من عام 2008 – قبل 13 عامًا – ميغان مع سامانثا عند تخرجها.

قالت سامانثا اليوم: “شهادتي تظهر بوضوح عام 2008، وأي شخص لديه آلة حاسبة يعرف أن ذلك لم يكن قبل 19 عامًا”.

 

سامانثا ماركل: الأمير هاري ليس في وضع يسمح له بـ ”مكافحة المعلومات الخاطئة“

الأمير هاري وزوجته ميغان. المصدر: رويترز

وزعمت الدوقة أيضًا أن سامانثا غيرت لقبها إلى ماركل بعد أن أقامت ميغان علاقة حب مع هاري – مما يشير إلى أن أختها غير الشقيقة كانت تحاول الاستفادة من هذا اللقب.

في حين نفت سامانثا ذلك، وعرضت وثيقة “إنسايد إيديشن” الذي يعود تاريخه إلى ديسمبر/ كانون الأول 1997 وشهادتها الجامعية، والتي مدوّن فيها اسمها، سامانثا م. ماركل.

كما انتقدت سامانثا أوبرا لفشلها في اكتشاف الأكاذيب.

وقد أُعلن أمس أن هاري سينضم إلى لجنة مكافحة المعلومات المضللة التابعة لمعهد آسبن في واشنطن العاصمة إلى جانب 14 آخرين من بينهم كاثرين مردوخ، زوجة جيمس نجل روبرت مردوخ، الذي استقال من إمبراطورية والده الإعلامية العام الماضي.

ومعهد آسبن هو واحد من أشهر مراكز الأبحاث في أمريكا وأفضلها تمويلًا، حيث يأتي مصدر الأساسي يأتي من المانحين الأثرياء والشركات الكبرى، بما في ذلك فيسبوك.

وتنظر اللجنة، التي يقع مقرها الرئيسي على بعد بنايات قليلة من البيت الأبيض، في جميع مجالات الحياة الأمريكية وتقول إن مهمتها هي بناء “مجتمع حر وعادل ومنصف”.

وقال هاري، الذي يلقي باللوم على الصحافة في الهجرة إلى لوس أنجلوس مع زوجته ميغان وابنه آرتشي العام الماضي، في بيان اليوم: ” كما قلت، لقد غمرتنا تجربة العالم الرقمي اليوم بسيل من المعلومات المضللة، مما أثر على قدرتنا كأفراد ومجتمعات على التفكير بوضوح وفهم حقيقي للعالم الذي نعيش فيه.

أعتقد أن هذه قضية إنسانية وعلى هذا النحو، فهي تتطلب استجابة من أصحاب المصلحة المتعددين من أصوات المناصرة، وأعضاء وسائل الإعلام، والباحثين الأكاديميين، وقادة الحكومة والمجتمع المدني”.

وأضاف” أنا متحمس للانضمام إلى لجنة آسبن الجديدة وأتطلع إلى العمل على نهج موجه نحو الحل لأزمة تضليل المعلومات”.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.