ليدي غاغا في فيديو جديد: أكنّ احتراماً كبيراً لليابان

استذكرت المغنيّة ليدي غاغا في فيديو جديد، الكارثة النووية التي شهدتها مدينة فوكوشيما اليابانية إثر زلزال مدمر أعقبته موجات تسونامي عاتية، وذلك قبل 10 سنوات من الآن.

وقالت غاغا في الفيديو المنشور عبر حسابها على “تويتر”: “كأن ذلك حصل أمس حين شاهدت اللقطات المروعة للزلزال والتسونامي المدمر على نشرات الأخبار وفكرت في نفسي ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة؟”.

وأردفت: “عندما أنظر وأسمع عن التعافي المذهل لمدنكم الجميلة، أكنّ احتراماً كبيراً لليابان ولقوتكم ولطفكم وحبكم لبعضكم البعض”.

ليدي غاغا: أصلي دائماً من أجل عالم أفضل

ليدي غاغا تستذكر كارثة فوكوشيما: ”أصلي من أجل اليابان“

ليدي غاغا. المصدر: getty

واعتبرت غاغا أنّ تعامل اليابان مع الكارثة التي حلّت بها يبعث الأمل للأشخاص الذين يكافحون جائحة “كورونا”، وقالت: “مع ذلك، يمكنني أيضاً أن أتخيل أنه لا يزال هناك كثر يكافحون بالألم عاطفياً وعقلياً. أنا أصلي دائماً من أجلك يا يابان ومن أجل عالم أفضل”.

وأنهت غاغا رسالتها بكلمة “أيشيتيماسو” أي “أحبك” باللغة اليابانية، ثم بعثت بقبلة.

وكانت غاغا زارت اليابان بعد 3 أشهر من كارثة 2011، وأعلنت من هناك أن البلاد “آمنة”، داعية السياح من كل أنحاء العالم إلى أن يحذوا حذوها.

وإثر تلك الكارثة، أطلقت ليدي غاغا حملة لجمع التبرعات وشاركت في حفل خيري لدعم جهود إعادة الإعمار.

الجدران المضادة للتسونامي إرث ضخم من كارثة 2011 في اليابان

كان يفترض أن تحمي الجدران الشاهقة المضادة للتسونامي مدينة تارو الساحلية الصغيرة من غضب المحيط، لكن الأمواج التي ضربت شمال شرق اليابان في 11 آذار/مارس 2011 دمرت الجدار الذي كان يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار وجرفت المنازل والسيارات، متسببة بمقتل 140 شخصاً وفقدان 41.