منظمة أمريكية تُكرم ”ميشيل أوباما“

 

باعتبارها واحدة من أكثر النساء نفوذاً وشهرة في القرن الحادي والعشرين، سيُدرج اسم السيدة الأولى الأمريكية السابقة ميشيل أوباما في القاعة الوطنية لمشاهير النساء، بالإضافة الى ثماني نساء أخريات منهن الرئيسة التنفيذية السابق لشركة بيبسي إندرا نويي، ولاعبة كرة القدم ميا هام، والفنانة جودي شيكاغو.

واختارت قاعة مشاهير النساء مجموعة 2021 التي ستدرج أسماؤهن في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول).

تقديراً لإنجازاتها.. إدراج اسم ميشيل أوباما في القاعة الوطنية الأمريكية لمشاهير النساء لعام 2021

صورة للسيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما. المصدر: غيتي

ميشيل أوباما كانت من أكثر النساء تأثيرًا وشهرة

وأشار الموقع الإلكتروني لقاعة المشاهير إلى أن أوباما كانت من أكثر النساء تأثيرًا وشهرة. وأشادت المجموعة بإنجازاتها على صعيد الاهتمام بشأن الفتيات والأُسر والرعاية الصحية.

وقالت المنظمة في إعلانها، الذي صدر في اليوم العالمي للمرأة، أن المنظمة “تراقب عن كثب تطورات وضع وباء كورونا وستخطط بعناية لضمان بقاء جميع الحاضرين في أمان أثناء مراسم الحفل”.

ستشمل القائمة أيضا نساء رائدات فارقوا الحياة، كالجنرال ريبيكا هالستيد التي كانت أول امرأة تتولى قيادة القتال على المستوى الاستراتيجي كقائد عام أول للخدمات اللوجستية في العراق، الفنانة الأمريكية جوي هارجو، عالمة الرياضيات في وكالة ناسا كاثرين جونسون، وإيميلي هاولاند ، والمؤلفة أوكتافيا بتلر.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.