“الحياة أنثى”.. نجمات عربيات يوجهن رسائل عديدة للنساء في يوم المرأة العالمي

احتفلت العديد من النجمات بـ “يوم المرأة العالمي“، إذ أكّدت في منشورات عبر حساباتهنّ الخاصة، على دور المرأة العظيم في حياة المجتمع.

وفي تغريدة لها، قالت الفنانة اللبنانية إليسا بمناسبة يوم المرأة العالمي: “أمام كل رجل عظيم أنثى الثورة أنثى،الحرية أنثى، العدالة أنثى، الحياة أنثى، الجنة أنثى الأبتسامة أنثى المتعة أنثى الصحة أنثى الشمس أنثى ألانثى هي جمال هذا الكون، كوني أمرأة، كوني أنثى”.

من جهتها، وجّهت الفنانة اللبنانية ندين نسيب نجيم تجية إلى المرأة اللبنانية بهذه المناسبة، وقالت: “تحية للمرأة اللبنانية على عزيمتها وصمودها بظل كل ما يحدث في لبنان وتحية للمرأة العربية عامةً رأيتها في الصفوف الأولى فكانت كالقائد لمن حولها ورأيتها في الصفوف الأخيرة فكانت كالحارس لعائلتها ورأيتها في المنتصف فكانت التوازن بين عقلها وقلبها”.

كذلك، غرّدت الفنانة اللبنانية ميريام فارس قائلة: “أنا أم.. أنا زوجة.. أنا إبنة.. أنا أخت..أنا حبيبة.. أنا صديقة.. أنا عاملة.. أنا قوية.. أنا إمرأة”.

بدورها، نشرت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني عبر حسابها على “تويتر” صورة لسيدة تحمل الحجارة على رأسها وفي الوقت نفسه تحمل ابنها على ظهرها، وأرفقتها بهاشتاغ #يوم_المرأة_العالمي

ومع هذا، نشرت الفنانة السورية نسرين طافش صورة لها وأرفقتها بتعليق جاء فيه: اشرقي و املأي الدنيا حبًا و بهجة .. فأنت أقوى مما اخبروكي أو برمجوكي .. أنت نور الجمال و اللطف و الوعي في هذا الكون .. عيشي كما تشتهي روحك السامية .. اضحكي .. ارقصي .. تعلمي .. انجحي .. و أحبي نفسك أولًا. أمهاتي أخواتي صديقاتي .. كل عام و انتن بخير”.

 

إلى ذلك، نشرت الفنانة اللبنانية تغريدة عبر “تويتر” من وحي المناسبة، وجاء فيها: “أمّا المرأة فهي مَجد الّرجل..” رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس”.

وعبر حسابها على “انستغرام”، نشرت الفنانة السورية شكران مرتجى صورة لها وأرفقتها بتعليق جاء فيه: “في يوم المرأة العالمي.. تحية لكل إمراة لا تعلم أن هناك عيداً يحتفل بها اليوم.. تحية لكل إمرأة تقبع في ركن بعيد تحضن حزنها وتبكي.. تحية لنساء يقبعنَ في زوايا الذاكرة.. تحية لكل النساء في أمي”.

إلى ذلك، نشرت الفنانة المصرية منة فضالي عبر حسابها على “تويتر” صوراً لها، وأرفقتها بتعليق: “اليوم العالمي للمراة اتقدم لجميع نساء العالم باجمل التهاني واطيب الامنيات تحيه لكل امراة قدمت ومازالت تقدم كل الحب تحيه لكل امراة وكل ام مضحيه تحيه لكل امراة واعيه لمكانتها في المجتمع تحيه لكل امراة عامله وربة منزل علي جميع ما تقدمه من تربيه ومسؤولية”.

 

تلفزيون الآن يحتفل بـ” يوم المرأة العالمي”

شارك تلفزيون الآن باليوم العالمي للمرأة، حيث تم توزيع هدايا وورود على العاملات في القناة بمختلف أماكنهن، حيث يولي التلفزيون أهمية كبيرة لدور المرأة في مختلف المجالات وتحيز على مساحة واسعة ضمن أسرة تلفزيون الآن.