بعد عامين من طلاقهما.. طليقة ”جيف بيزوس“ تتزوج رجلاً درس أطفالها

 

تزوجت ماكينزي سكوت، الزوجة السابقة لمؤسس شركة “أمازون”، جيف بيزوس، من مدرس علوم في مدينة سياتل، يدعى دان جيويت، كان يدرس أطفالها.

وأجرت ماكنزي، البالغة من العمر 50 عاماً، تحديثا لحسابها في موقع “أمازون”، قائلة إنها تعيش مع أطفالها الأربعة وزوجها الجديد دان في سياتل.

وذكر الزوجان لأول مرة زواجهما علنا يوم السبت الماضي، في منشور على “Giving Pledge”، وهو موقع يتعهد فيه المليارديرات والمليونيرات بتكريس ثروتهم للآخرين، والقيام بأعمال خيرية.

 

جيف بيزوس: دان رجل عظيم

ومن جانبه، قال جيف بيزوس في بيان: “دان رجل عظيم، وأنا سعيد ومتحمس لكليهما”.

وأصبحت الروايئة الأميركية، ماكنزي (50 عاما) ثالث أثرى امرأة في العالم، بثروة تقدر بنحو 53 مليار دولار، بعد توقيع اتفاقية طلاق مع زوجها السابق، بيزوس، مالك “أمازون”، عملاق التجارة الإلكترونية.

بعد زواج طليقته.. مؤسس ”أمازون“ جيف بيزوس يُعلّق!

دان جيويت وماكينزي سكوت. المصدر: تويتر

ماكنزي والأعمال الخيرية

وساعدت ماكنزي زوجها السابق في توسيع أعماله وتطويرها، حيث كانت أول موظفة في شركة أمازون، لكنها توقفت عن العمل في وقت لاحق، مفضلة التركيز على تربية أطفالها ومسيرتها الأدبية.

وكرست سكوت جزءا من ثروتها للمحتاجين، وتبرعت بما يقرب من 6 مليارات دولار في العام الماضي وحده.

 

كورونا يجعل هذا الرجل أول تريليونير في العالم.. فمن هو؟
في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد العالم من تداعيات وباء كورونا المستجد، يواصل أغنى رجل في العالم جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأمريكية، حصد الأرباح متجها إلى تحقيق رقم قياسي جديد بأن يصبح أول تريليونير في العالم.