توفيت المغنية الأمريكية ماري ويلسون التي شاركت في تأسيس فرقة “ذا سوبريمز” The Supremes، مساء يوم الإثنين، عن 76 عاماً، داخل منزلها في لاس فيغاس.

أعلن وفاتها وكيل أعمالها جاي شوارتز، لكن الأسباب لم تؤكد بعد.

اشتهرت فرقة “ذا سوبريمز”، التي تأسست في ديترويت عام 1959، بأغان مثل “بيبي لاف” و”يو كانت هاري لاف” وقد حين كانت ويلسون في الـ15 من العمر.

كانت ويلسون عضوة أساسية في الفرقة إلى جانب ديانا روس وفلورنس بالارد وباربارا مارتن. وتفككت الفرقة بعدما تركتها ويلسون عام 1977.

وقال بيري غوردي مؤسس شركة “موتاون ريكوردز” التي أنتجت الكثير من أغنيات الفرقة الضاربة “كانت ماري ويلسون مميزة للغاية بالنسبة لي. لقد كانت رائدة وفنانة كبيرة وسنفتقدها بشدة”.

وقبل يومين فقط، نشرت ويلسون مقطعا قصيرا على “يوتيوب” لمناسبة الشهر المخصص لتاريخ السود، أعلنت فيه عن “أخبار مثيرة حول (ذي سوبريمز) وفلورنس بالارد ومواد تنشر للمرة الأولى”.

الحياة العائلية للمغنية ماري ويلسون

 

ولدت ويلسون في 12 مارس (ذار) 1944 في غرينفيل بولاية ميسيسيبي جنوب الولايات المتحدة، ونشأت لدى عمتها وعمها قبل أن تنتقل إلى ديترويت مع والدتها عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها. وهناك بدأت في الغناء وأسست مع بالارد الفرقة التي عُرفت لاحقا بـ”ذي سوبريمز”.

وتزوجت ويلسون في العام 1974 من بدرو فيرير، في علاقة انتهت بالطلاق سنة 1981.

ولماري ويلسون ولدان هما ابنتها توركيسا وابنها بدرو أنتونيو جونيور، وعشرة أحفاد.

 

حقيقة وفاة الفنان دريد لحام
ضجت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بأخبار تفيد بوفاة عملاق الدراما السورية دريد لحام​، ولكن سرعان ما نفى الممثل السوري مصطفى الخاني هذه الاشاعة من خلال نشره صور تجمعه مع دريد لحام.