أعرب الكثير من الفنانين في العالم العربي عن اعتزازهم وفخرهم بمهمة “مسبار الأمل” الإماراتي الذي وصل بنجاح إلى مدار كوكب المريخ، اليوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط 2021.

ونشرت الفنانة الإماراتيّة تغريدة عبر “تويتر” قائلة: “مسبار الأمل.. طموحنا يعانق الفضاء. أول مهمة فضائية إماراتية عربية لاكتشاق كوكب آخر (المريخ)”.

 

وفي تغريدة ثانية، قالت أحلام: العرب إلى المريخ.. مسبار الأمل خليط من الحماس والفخر والشغف، نعيش نفس لحظات هبوط المركبه الفضائيه apollo11 على القمر عام 1969 والان 2021 بأيادي اماراتية عربية وإلهام من الشيخ زايد مسبار الامل الى ابعد من ذلك الى المريخ”.

 

بدورها، غردت الممثلة اللبنانية جيسي عبدو عبر “تويتر” قائلة: “هذه هي الإمارات الفخر والعزة والنجاح ألف مبروك للقيادة الرشيدة ولشعبها الطيب المحترم ولكل الأمة العربية.. #مسبار_الأمل #لا_شيء_مستحيل.. #العرب_إلى_المريخ #محمد_بن_زايد #محمد_بن_راشد”.

من جهتها، قالت الفنانة السورية أصالة نصري في حسابها على “تويتر”: “أصالة نصري: “فخر واعتزاز أبسط مشاعرنا تجاه دولة شيوخها حملوا الأمانه ولأبعد حدود السّماء ارتقوا وعمِلوا وفكّروا وطوّروا.. عاشت دولة الإمارات وطن يشعّ أماناً وجمالاً وتقدّم”.

 

من جهتها، غرّدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عبر “تويتر” قائلة: “ألف مبروك للإمارات وهنيئا لكل العرب مسبار الأمل”.

أما الفنان العراقي كاظم الساهر، فقد قدّم أغنية من ألحانه وبصوته لمسبار الأمل، جرى بثها عبر محطات التلفزيون وشبكات الإذاعة ومواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

كذلك، قال الشاعر حبيب ابو انطوان عبر “تويتر”: :الشعب الإماراتي إلو تاريخ و مفروض من هالشعب نتعَلَّم حِكّامهُن طُلعو على المريخ و حِكّامنا نِزلو على جهَنَّم”.

وكان الفنان اللبناني راغب علامة غرّد، أمس الإثنين، عبر “تويتر” قائلاً: “7 يوليو 2020 كان يوم تاريخي لدولة الإمارات لما أطلقوا مسبار الأمل بنجاح! بكره تاريخ 9 فبراير 2021 رح يكون انشالله يوم تاريخي لما يوصل المسبار على مدار الكوكب الأحمر! ترقبوا الحدث وندعو  لإمارات الخير والتطور بالنجاح الدائم”.

وفي فيديو نشرته وكالة “أنباء الإمارات” (وام)، أكّد نجوم دوري الخليج العربي أنه “في الإمارات لا شيء مستحيل”.

من جهته، كان النجم حسين الجسمي شارك الجمهور عبر تويتر بأغنيته “مسبار الأمل” التي أطلقها عام 2015، وعلق بقوله: “من دار زايد.. العرب إلى المريخ”.