كشف مقربون من المغني الأمريكي توني بينيتن البالغ من العمر 94 عاماً، عن إصابته بمرض الزهايمر، لكنه تمكن مع ذلك من تسجيل أسطوانة مع ليدي غاغا من المقرر أن تصدر قريباً.

وأفادت أوساطه أن ذاكرته القصيرة الأمد تخونه أحياناً إذ يجد صعوبة في فهم مكان وجوده، لكنه لا يزال يتعرف على المقربين منه ويستطيع إجراء محادثة، ولو أنه لم يعد قادراً على إعطاء مقابلات إعلامية.

ويعود اكتشاف إصابة بينيت ألزهايمر  إلى العام 2016، لكن أعراض المرض الأكثر حدة لم تكن تظهر لديه في تلك المرحلة.

ورغم تشخيص مرضه قبل أربع سنوات، كان لا يزال يحيي حفلات العام المنصرم حتى أجبرته جائحة كورونا على التوقف في مطلع مارس (آذار). وقال أحد أطبائه إن من شأن ذلك أن يساهم في تدهور حالته الصحية.

 

توني بينيت وليدي غاغا

 

 

وسجل توني بينيت بين العامين 2018 و2020 أسطوانة ثانية مع المغنية الأمريكية ليدي غاغا، بعد نجاح سلسلة أغنيات “تشيك تو تشيك” المستعادة التي أداها معها كثنائي العام 2014.

وكان بينيت اشتهر في مطلع خمسينات القرن العشرين بعدد من الأغنيات بينها “بيكوز أوف يو”، وأعاد إحياء مسيرته الفنية منذ منتصف التسعينات.

 

موسيقى من أجل الأمل.. أندريا بوتشيلي يغني وحيداً على مسرح بلا جمهور
قدم مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، عرضًا رائعًا بمناسبة عيد الفصح من كاتدرائية دومو ميلان بميلانو في إيطاليا، حيث قدم الموسيقي البالغ من العمر 62 عامًا أداءً مؤثرًا للعطلة الدينية، وسط جائحة كورونا وحالات الإغلاق في جميع أنحاء العالم.