غيّب الموت الممثلة الأمريكية الشهيرة سيسيلي تايسون، الخميس، عن عمر ناهز 96 عاماً.

وامتدت مسيرة سيسيلي تايسون المهنية أكثر من 70 عاماً، وعرفها الجمهور خصوصاً عند ترشيحها لجائزة الأوسكار عن فيلم “ساوندر” عام 1973.

وتولّت الممثلة الراحلة أدواراً في أفلام عدة منها “غرين توماتو فريترز” و”ذي كولور أوف فيلينغز”، وأخيراً في المسلسل التلفزيوني “موردر” حيث أدت دور والدة البطلة الرئيسية، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ومع هذا، فقد نشطت تايسون في مجال مكافحة العنصرية والسعي إلى العدالة الاجتماعية، وغالباً ما رفضت الأدوار التي تعتقد أنها تساهم في تكريس الكليشيهات العنصرية، مثل الخدم أو المومسات.

وقال مدير أعمالها لاري تومسون في بيان: “بقلوب حزينة تعلن عائلة الآنسة سيسيلي تايسون رحيلها بسلام بعد ظهر اليوم”، من دون أن يحدّد أسباب الوفاة.

ونالت الممثلة عدداً من جوائز “إيمي” التلفزيونية إضافة إلى إحدى  جوائز “توني” المخصصة للأعمال المسرحية. ومع هذا، مُنِحَت النجمة عام 2018 جائزة أوسكار فخرية عن مجمل مسيرتها المهنية والرمز الذي تمثله للفنانين السود.

يُشار إلى أن تايسون ولدت في حي هارلم في نيويورك، لأبوين مهاجرين من منطقة البحر الكاريبي، وبدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء قبل الانتقال إلى التمثيل. وخلال الشهر الفائت، احتفلت الممثلة بعيد ميلادها الـ96.

عارضات أزياء سعوديات يعرضن تصميمات حديثة للعباءة التقليدية

سارت عارضات أزياء سعوديات حول حوض للسباحة يعرضن تصميمات حديثة للعباءة التقليدية في عرض للأزياء يهدف إلى صياغة تصور جديد للملابس التقليدية يناسب المرأة العصرية.