فازت الممثلة والناشطة وعارضة الأزياء جين فوندا بجائزة “سيسيل دي ميل” في حفل توزيع جائزة “الكرة الذهبية” ( جولدن غلوب) السنوية الـ 78.

ومن المقرر أن تحصل فوندا في الثامن والعشرين من فبراير (شباط) المقبل على لجائزة، في الحفل الذي يتم بثه على قناة “إن . بي . سي” الأمريكية.

وأرجع القائمون على الجائزة العريقة، في تغريدة عبر ” تويتر”، حصول “فوندا” على الجائزة بصفتها رائدة أعمال وناشطة ومؤلفة، فقد تركت بصمة أوسع على الثقافة الشعبية “، فضلا على كونها “نجمة عالمية”.

وأشارو الى أن”جين فوندا لا تزال فنانة وإنسانة وقدوة، وسيدة مؤثرة في المجتمع، ونجمة هوليوود على مر العصور.. لايمكننا التفكير في مستحق آخر أكثر ستحقاقا لجائزة /سيسيل دي ميل/ من هذة الأيقونة المتفردة، وإنه بعد مهنة مثيرة امتدت 55 عامًا وحصدت عشرات الجوائز”.

جوائز حصلت عليها جين فوندا

 

وقامت فوندا بدور مهم في سلسلة حلقات المسلسل الكوميدي ” Grace and Frankie ” الذي يتم بثه عبر منصة”نتفيليكس”.

وحصدت فوندا خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائر، في مقدمتها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عدة مرات، الأولى عن فيلم “كلوت” عام 1971، الثانية عن فيلم “العودة للمنزل” لعام 1978.

وُلدت جين فوندا لأب نجم السينما هنري فوندا ، ونشأت في بيفرلي هيلز ودرست مع لي ستراسبيرج في استوديو الممثلين في ماليبو ، كاليفورنيا ، قبل أن تبدأ مسيرتها السينمائية في الستينيات.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.