على مدى الطويلة السنوات الماضية، ساهمت أعمال السيناريست المصري الراحل وحيد حامد بإحداث ثورة في السينما المصرية.

وجسدت شخصيات أعماله أبرز نجوم السينما المصرية وفى مقدمتهم عادل إمام ونور الشريف وأحمد زكي ويسرا ومني زكي وغيرهم.

وحيد حامد.. وسر الأسلوب

لم تكن مسيرة الكاتب المصري الشهير الراحل وحيد حامد (76 عاماً) عادية أبداً، إذ أنه كان أحد أعمده السينما المصريّة على مدى سنوات وعقود.

صورة أرشيفية للكاتب الراحل وحيد حامد. المصدر: getty

وعن سر الأسلوب الذي سار عليه في أعماله، كشف حامد خلال تكريمه في الدورة الـ42، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أواخر العام 2020، عن سر الطريقة في تنفيذ أعماله، وقال: “طريقتي في الكتابة هي أنني كنت أكتب العمل من الألف إلى الياء كاملاً، ومن ثم نتناقش مع المخرجين في السيناريو المكتوب حتى نتفق على الشكل النهائي للفيلم”.

وأضف: “لكن لم أجلس مع مخرجين حتى نتناقش في الفكرة ومن ثم أكتب السيناريو أو طريقة عمله، ويشهد الكثير من الحاضرين على ذلك”.

وأضاف: “يجب أن يكون لديّ شيء كي أتحدث عنه، ولكن مرحلة الجنين السيناريو لم أكن أعرفها، وأعلم أنه هناك العديد من المخرجين يجلسون مع مؤلفين يسردون لهم أفكارهم ليترجموها بسيناريو، ولكن ذاك لم يكن أسلوبي مطلقاً، فكل شيخ وله طريقة”.

يشار إلى أنّ الموت غيّب وحيد حامد، اليوم السبت، داخل مستشفى الصفا بالمهندسين بعد صراع مع المرض.

وتعرض الكاتب الراحل لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى، بشأن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة. وأودع حامد غرفة العناية المركزة، ودخل في غيبوبة بعد تدهور حالته.

ميغان ماركل تكشف عن فقدان طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي

كشفت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري أنها فقدت طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي في يوليو الفائت، متحدثة في مقالة نشرتها الأربعاء صحيفة “نيويورك تايمز” عن الألم الذي قاسته مع زوجها بسبب هذه الحادثة.