Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كوريا الجنوبية تقر قانوناً يسمح لفرق الكي-بوب مثل BTS بتأجيل الخدمة العسكرية

02/12/2020 . 11:58

قال جون يونغ جي ، الذي شارك في وضع مشروع القانون: "يميل فناني البوب​إلى تحقيق أعلى إنجازاتهم في العشرينات من العمر، لكن العديد منهم اضطروا إلى الحصول على درجة جامعية لتأخير خدمتهم".

Featured Image

فرقة K-pop الكورية الجنوبية BTS. المصدر: Getty images

أخبار الآن | كوريا الجنوبية – thehindu

 

أقر البرلمان الكوري الجنوبي مشروع قانون للسماح لنجوم الكي-بوب، مثل BTS ، بتأخير خدمتهم الوطنية الإلزامية إلى سن 30 عامًا.

يُطلب من جميع الرجال الكوريين الجنوبيين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 عامًا تأدية الخدمة العسكرية لمدة عامين.

يسمح تعديل قانون الخدمة العسكرية بالإعفاءات لنجوم الكي-بوب، الذين يعززون الصورة الثقافية لكوريا الجنوبية واقتصادها.

ولم يتم إعفاء أي نجوم من الكي-بوب من الخدمة العسكرية ، لكن القانون الجديد سيمكن الفنانين – بتوصية من وزير الثقافة – من تأخير الخدمة العسكرية حتى سن الثلاثين.

يقترب أكبر عضو في BTS ، جين البالغ من العمر 28 عامًا ، من سن التجنيد الرسمي.

منذ انطلاق المجموعة قبل سبع سنوات تمكنت من جذب آلاف المعجبين.

وقال جون يونغ جي ، الذي شارك في وضع مشروع القانون: "يميل فناني البوب​ إلى تحقيق أعلى إنجازاتهم في العشرينات من العمر، لكن العديد منهم اضطروا إلى الحصول على درجة جامعية لتأخير خدمتهم".

قال جين وزملاؤه الآخرون في الفرقة سابقًا إنهم سيؤدون واجباتهم الوطنية، كما هو مطلوب.

الخدمة العسكرية هي قضية مثيرة للجدل في كوريا الجنوبية.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة الأخبار المحلية E-Today أن حوالي 53٪ من الناس يؤيدون معاملة خاصة للفرقة ، بينما عارضها 47٪ من المشاركين.

 

رجال كوريا الجنوبية يتعرضون للتعنيف على يد النساء
عدد متزايد من الشباب يتعرضون للتعنيف على يد صديقاتهم، هذا ما أظهرته إحصائيات حديثة في كوريا الجنوبية ، في مؤشر على تغيّر لافت في العلاقات الاجتماعية بالبلد الآسيوي المتقدم، الشرطة الكورية أكدت أن عدد الشباب الذين تعرضوا للتعنيف على أيدي صديقاتهم وصل إلى 650 رجلا خلال النصف الأول من العام الجاري، ويقول خبراء إنه من الوارد أن يكون عدد ضحايا العنف أعلى بكثير مما تم كشفه، لكن كثيرين يخجلون من الإفصاح عما تعرضوا له مع شركائهم العاطفيين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.