أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

طالب وزير الثقافة البريطاني، أوليفر دودن، من نتفلكس التنويه بأن مسلسلها ” The Crown” هو مسلسل خيالي، موضحًا أن بعض الأحداث التي تم تصويرها في العرض لا ينبغي أن تؤخذ على أنها حقيقة.

وقال دودن: “إنه عمل خيالي تم إنتاجه بشكل جميل، لذا يجب أن تكون نتفلكس واضحة جدًا من البداية، كما هو الحال مع الإنتاجات التلفزيونية الأخرى، و بدون هذا الإعلان، أخشى أن جيلًا جديداً من المشاهدين لم يعش هذه الأحداث، قد يخطئ ويظن أن الإحداث التى وقعت في المسلسل هى أحداث حقيقية”.

ومن المتوقع أن يراسل دودن نتفلكس بخطاباً رسميًا، يطالبها فيه بإضافة تسمية “مسلسل خيالي” على نص البداية لكل حلقة، وتأتي مطالب دودن بسبب بالمخاوف من أن يلحق المسلسل ضررًا دائمًا بصورة العائلة الملكية البريطانية، ولم ترد نتفلكس على أسئلة الصحفيين بشأن ذلك المطلب.

وسبق أن قال شقيق الأميرة ديانا “تشارلز سبنسر”، أنه يعتقد أن على نتفلكس ان تخلي مسؤوليتها عن المعلومات الخاطئة الموجودة في هذا العمل التلفزيوني.

وأكمل سبنسر حديثه “المسلسل ليس صحيحًا ولكنه يعتمد على بعض الأحداث الحقيقية، ويجب التنويه عن هذا، لأنه بعد ذلك سوف يفهم الجميع أنها أحداث درامية بحتة فقط، لكنها ليست حقائق تاريخية.”

ويعد سبب الجدل الذي تسبب فيه المسلسل، كون الأميرة ديانا هي إحدى المحاور الرئيسية فى الموسم الرابع والذى يتم عرضه حالياً، ويصور مسلسل ” The Crown”معاناة ديانا مع زوجها وقصة الخيانات المتكررة بينهما، كما يصور معاناة ديانا من مرض “البوليميا” في عدة حلقات، وهو مرض يتسبب في جعل المريض به يتناول كميات كبيرة من الطعام خلال مُدّة زمنية قصيرة، وقد تم وضع علامات تحذيرية على تلك الحلقات مرفقة بتحذير “صحي” قبل بدايتها.

 

الأميرة ديانا.. حياة اسطورية ونهاية حزينة
أين كنت؟.. سلسلة وثائقية تعرض على شاشة تلفزيون الآن، تعد الحلقات المميزة التي يقدمها البرنامج، موسوعة شاملة تعيد ذكرى الأيام التي بدأت كأي يوم أخر وانتهت بكارثة، تلك الأحداث التي جعلت العالم كله مجتمع أمام شاشات التلفاز بغية إكتشاف المزيد من التفاصيل وطرح السؤال لماذا؟.