أخبار الآن | الهند  – bbc

 

تقع جريمة قتل في منتجع في جبال الهيمالايا. عندما تتكشف الجريمة ، يبدأ الزوجان عن غير قصد في التجسس للوصول إلى سبب الجريمة. وتستند القصة إلى رواية كتبها أشهر كاتب الجريمة في العالم.

هذا هو كل ما يرغب المخرج الهندي فيشال بهاردواج في الكشف عنه الآن عن فيلمه القادم ، الذي يستند إلى رواية “ملكة الجريمة” أجاثا كريستي.

بهاردواج ، 55 عامًا ، هو أحد أكثر صانعي الأفلام إثارة في الهند. على مدى العقدين الماضيين ، أخرج وأنتج 15 فيلماً ، بما في ذلك ثلاثة تعديلات حديثة لمسرحيات شكسبير وغيره من المسرحيات التي تحظى باهتمام كبير بين المعجبين.

يجمع بهاردواج بين رواية القصص الجريئة والموسيقى الشعبية الجذور – بدأ حياته المهنية كمؤلف موسيقي. غالبًا ما قلبت أفلامه كليشيهات بوليوود – الإخوة الضائعون والمبعثرون ، والأشرار المبالغ فيها ، واهتمامات الحب المتضاربة ، والانتقام والفداء – على رؤوسهم.

كان بهاردواج مختبئًا في منزله في محطة تل موسوري منذ منتصف يونيو/ حزيران بعد أن هرب من إغلاق وبائي في مومباي ، حيث يعيش ويعمل في الغالب. يعمل الآن على سيناريو كريستي الذي يأمل أن ينتهي في غضون شهرين ، ويبدأ التصوير في أوائل العام المقبل. سيتم تصوير معظم مشاهد الفيلم في بلدات جبال الهيمالايا الباردة – يقول بهاردواج إنه يحب “الشتاء الجبلي القارس”.

قال بهاردواج ، الذي نشأ في بلدة ميروت شمال الهند ، إنه كان دائمًا “مدمنًا لأدب الخيال الجنائي”.

كان يعشق روايات كريستي عندما كان في المدرسة الثانوية ، وكان من معجبي فيلم The ABC Murders ، وهو فيلم مثير عن قاتل متسلسل يشق طريقه عبر الأبجدية في بريطانيا في الثلاثينيات ، و Murder On The Orient Express ، وهو لغز جريمة قتل على حافة المقعد يقع في قطار فاخر عالق في ضفة ثلجية.

كان فيلم Pulp Fiction من Quentin Tarantino أحد الأفلام التي ألهمته الغوص في صناعة الأفلام ، ويظل فيلم Alfred Hitchcock’s Rope ، وهو فيلم إثارة جريمة تم تصويره بأشواط طويلة دون انقطاع ، وهو أحد أفلامه المفضلة.

على الرغم من أن الأدب الهندي مليء بالقصص البوليسية الشعبية ، إلا أن بوليوود لديها سجل مخيب للآمال في تكييفها مع الأفلام.

وعن سؤال بهاردواج عما إذا كانت وحدته المستوحاة من كريستي ستحتوي على أغانٍ ورقصات مثل أعمال شكسبير، أجاب “هناك شخصية أو شخصيتان في القصة من المطربين الكلاسيكيين. إذا جاءت الأغاني بشكل طبيعي إلى قصة ما ، فسوف [يغنون]. لن يتم فرض أي شيء”.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.