أخبار الآن | فرنسا – alkhaleejtoday

فاز فيلم “ستاشر: أخشى أن أنسى وجهك” للمخرج المصري سامح علاء، بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في دورته المختصرة، والتي أقيمت لـ3 أيام فقط.

وضمت مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان 11 فيلماً من فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وكولومبيا ومنغوليا والبرتغال واليونان وكندا والولايات المتحدة.

ولاقى فوز الفيلم المصري احتفاء كبيراً في العاصمة المصرية القاهرة، إذ كتبت نقابة المهن السينمائية المصرية عبر صفحتها على “فيسبوك”، مساء الخميس: “انتصاراً للسينما القصيرة. فوز فيلم ستاشر بالسعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي”.

كذلك، أعلنت الحسابات الرسمية للمهرجان السينمائي عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر فوز الفيلم، موجهة تهنئة إلى المخرج المصري سامح علاء، الذي قال بعد تسلّمه الجائزة أن “الكلمات لا تسعفه للتعبير عن شعوره بهذا الفوز”.

وتبلغ مدّة الفيلم 15 دقيقة، وهو يتناول قصة آدم الذي يحاول العودة إلى حبيبته بعد فراق 82 يوماً، فيخوض في سبيل ذلك العديد من المصاعب.

ويتشارك بطولة الفيلم كل من نورهان أحمد وسيف حميدة، وقد جرى تصويره على مدى يومين فقط في أحد الأحياء الشعبية في القاهرة والمعروف بـ”السكاكيني”.

وفي وقت سابق من العام أرجأ المهرجان دورته 73 من مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول بسبب جائحة كورونا.

تريندينغ الآن | زوجة ويل سميث تعترف له بخيانته مع مغني راب في العشرينات من عمره

اعترفت زوجة الممثل العالمي ويل سميث بخيانتها له، لم تجد جادا أي حرج في الحديث عن الموضوع في برنامج تلفزيوني، حيث قالت إنه حين كانا منفصلين او في فترة استراحة بينهما منذ 4 سنوات دخلت في علاقة مع أوغست مغني الراب الذي هو في العشرينات من عمره.