أخبار الآن | الولايات المتحدة – france24BBC

توفي جيمس راندي، وهو الساحر الكندي الأمريكي الذي اشتهر ببراعته في سحر الاختفاء، وذلك عن عمرٍ ناهز 92 عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأصدرت مؤسسة الساحر الراحل بياناً مقتضباً، أبدت فيه “الحزن الشديد للإعلان عن وفاة جيمس راندي، بسبب مشاكل تتعلق بعمره”.

ووفقاً لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، فإنّ راندي عولج خلال السنوات الأخيرة من مرض السرطان، ومن مشاكل في القلب.

وولد راندي في تورنتو – كندا عام 1928، واسمه الحقيقي راندال زوينغ، وكان متخصصاً في سحر الاختفاء. وبالإضافة إلى مواهبه كساحر، اكتسب جيمس راندي شهرته من تشكيكه في الخوارق وصحتها، وفضح مزاعم كاذبة عن قراءة العقل، وهمس الأشباح.

وفي ثمانينيات القرن العشرين، فضح الأساليب التي كان يتبعها المعالج الإنجيلي المزيّف القس بيتر بوبوف، فكشف أنه كان يستخدم سماعة طبيّة للكشف عن أمراض أتباعه مدعياً أنه يتلقى الوحي الإلهي.

وقال راندي لصحيفة “نيويورك تايمز” العام 1981: “الاختلاف بيني وبينهم هو أنني أعترف بأنني دجال، أما هم فلا يفعلون ذلك. ليس لدي وقت أكرّسه للأشياء التي تتحرك في الليل”.

وفي فيلمه الوثائقي “Honest Liar”، يقول راندي: “الأشخاص الذين يسرقون الأموال من الجمهور ويخدعونهم ويضللونهم هذا هو الشيء الذي كنت أحاربه طوال حياتي”. وأضاف: “السحرة هم أكثر الناس صدقاً في العالم: يخبرونك أنهم سيخدعونك، ثم يفعلون ذلك”.

تريندينغ الآن | زوجة ويل سميث تعترف له بخيانته مع مغني راب في العشرينات من عمره

اعترفت زوجة الممثل العالمي ويل سميث بخيانتها له، لم تجد جادا أي حرج في الحديث عن الموضوع في برنامج تلفزيوني، حيث قالت إنه حين كانا منفصلين او في فترة استراحة بينهما منذ 4 سنوات دخلت في علاقة مع أوغست مغني الراب الذي هو في العشرينات من عمره.