أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

حذر الأمير وليام أمس من كارثة على صعيد “الصحة العقلية” إذا أدت عمليات الإغلاق إلى منع الناس من التواصل الاجتماعي.

وجاءت تعليقاته في مكالمة فيديو مع قادة الأعمال في ليفربول ، المنطقة الأولى في إنكلترا التي وضعت تحت أصعب قيود المستوى الثالث.

ناقشوا قطاع الضيافة في المدينة ، الذي دمرته قيود فيروس كورونا الصارمة.

قالت رائدة الأعمال ناتالي هايوود: “لقد كان شديد التركيز على الجانب الصحي وتحدث عن كارثة الصحة العقلية التي ستواجهها بريطانيا إذا لم يُسمح للناس بتجربة الجوانب الاجتماعية من حياتهم”.

وأضاف مساعد ملكي: “الصحة العقلية للأمة هي دائمًا أولوية. ولن نرى إلا في الأشهر المقبلة مدى حدة تأثر ذلك بما يحدث “.

خلال مكالمة فيديو مع رواد الأعمال ، ناقش الأمير التحديات التي تواجه صناعة الضيافة.

جاء ذلك في الوقت الذي تظاهر فيه حوالي 300 عامل ، من الطهاة إلى منظمي الأحداث ، خارج البرلمان للمطالبة بدعم مالي إضافي.

تبددت الآمال في الانتعاش بسبب انخفاض عدد المتسوقين ورواد الحانات على خلفية عمليات الإغلاق وحظر التجول الجديدة. وانخفض معدل السفر عبر البلاد بنسبة 3.1 في المائة الأسبوع الماضي.

وقالت هايوود ، التي أُجبرت بالفعل على الاستغناء عن 40 من موظفيها البالغ عددهم 200 موظف: “كان ويليام متعاطفًا للغاية مع وضعنا وأراد حقًا الاستماع إلى ما يحدث بالفعل على الأرض”.

والشركات التي أُجبرت على الإغلاق في المناطق الواقعة تحت المستوى الثالث قادرة على استخدام مخطط دعم العمل الجديد ، والذي سيدفع ثلثي أجور الموظفين غير القادرين على العمل. لكن الدعم المالي أقل بكثير في المستوى الثاني.

 

بخاخ … يقضي على كورونا حال دخوله الى الأنف
كثيرة هي الطرق والوسائل والعلاجات التي يحاول من خلالها العلماء والمختصين ان يبعدوا قدر المستطاع إمكانية إصابة الناس بفيروس كورونا المستجد ، ومن هذه الطرق والعلاجات ماجاءت به مؤخراً شركة فرنسية ، اذ طورت بخاخاً طبياً من شأنه أن يكبح انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد_19 في داخل الأنف ، حتى لا يمتد إلى أعضاء الجسم الأخرى مثل الرئة.