أخبار الآن | الولايات المتحدة – cheatsheet

يعتبر مات ديمون ممثلاً من العيار الثقيل، وهو ظهر في مجموعة متنوعة من الأفلام، وفاز على الكثير من الجوائز، فضلاً عن أنه كاتبٌ ومنتج أيضاً.

ويعمل ديمون في صناعة الأفلام منذ عقود، وحتى في سنّ الخمسين، يستمر الممثل الأمريكي الشهير في اتخاذ خيارات مهنية مثيرة للاهتمام. ومع ذلك، كان هناك قرار اتخاذ ديمون في العام 2009، وكلّفه مئات الملايين من الدولارات.

فبعد 3 عقود في هوليوود، من المحتمل أن يشعر ديمون ببعض الأسف على بعض المشاريع. وبالتأكيد، فقد مرّ الممثل على العديد من الفرص السينمائية، ولكن الأهم أنه قال “لا” للبطولة في أحد أهم الأفلام.

وفي التفاصيل، فإنّ مات ديمون رفضَ المشاركة في دور البطولة في فيلم “آفتار”، وذلك بعدما عرض عليه المخرج والمنتج جيمس كاميرون ذلك، إذ قال الأخير لديمون: “سأعرض عليك الدور، ولكن إذا رفضت تأكد أن الفيلم لا يحتاج إليك”.

وفي ذلك الحين، فكّر ديمون برفض الدور وذلك نظراً لاضطراب جدول أعماله، ورأى أنه لن يفقد البطولة فحسب، بل أنّه سيخسر الكثير من الأدوار لاحقاً، لأن كاميرون سيصنع نجماً آخر في الفيلم، وسيبدأ الأخير بسلب الأدوار منه (أي من ديمون) مستقبلاً.

ويقول الممثل: “إضطراري إلى قول لا على آفتار كان صعباً، لأنني أردتُ بشكل خاص العمل مع جيمس كاميرون، وما زالت أفعل ذلك لأنه رائع”.

وإثر ذلك، حصل سام ورذينجتن على دور البطولة في الفيلم، بينما استمر ديمون في العمل في مجموعة متنوعة من المشاريع الأخرى.

وبذلك، يكون مات ديمون قد تكلّف أكثر من 250 مليون دولار بسبب رفضه قرار المشاركة في الفيلم الشهير. ففي الواقع، في حال عُرض على ديمون بالفعل تلقي 10% من أرباح “آفاتار”، فإنه كان سينال المبلغ المذكور، أي ربع مليار دولار.