”أهلا بيك“ أول تعاون غنائي إماراتي-إسرائيلي يتجاوز مليون مشاهدة على اليوتيوب

تحمل كلمات الأغنية وألحانها توقيع دورون ميدلي وهو مؤلف أغنية "توي" للمغنية الإسرائيلية نيتا برزيلاي، التي فازت في العام 2018 بمسابقة الأغنية الأوروبية.

image

المغني الإسرائيلي الكانا مارزيانو ، 28 عاما ، يغني مقطع فيديو لأغنية عمل عليها بالتعاون مع الفنان الإماراتي وليد الجاسم، 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2020.

أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – gulfnews

 

تجاوزت أغنية “أهلا بيك” للمغني الإسرائيلي إلكانو مارتزيانو والإماراتي وليد الجاسم حاجز مليون مشاهد منذ إطلاقها نهاية أيلول/سبتمبر على اليوتيوب.

ويتبادل المغنيان أداء المقاطع الغنائية، باللغات العربية والعبرية والإنكليزية، ويخاطب الجاسم الذي كان يرتدي الثوب التقليدي الإماراتي باللون الأبيض، مارتزيانو مرحباً بعبارات “أهلا بيك، سلام ومرحبا”. ليرد مارتزيانو (28 عاما) وهو يضع نظارات شمسية كبيرة “أهلا بيك، شكرا وأهلا وسهلا”.

وتحمل كلمات الأغنية وألحانها توقيع دورون ميدلي وهو مؤلف أغنية “توي” للمغنية الإسرائيلية نيتا برزيلاي، التي فازت في العام 2018 بمسابقة الأغنية الأوروبية.

ويقول مارتزيانو: “برزت الفكرة لدى مدير أعمالي جلعاد مسامي بعد اعلان اتفاق السلام”.

وأضاف: “هذه لحظة تاريخية”.

وبحسب مارتزيانو الذي يقول إنه تواصل مع الجاسم عبر تقنية “زووم”، تم تسجيل “أهلا بيك” عن بعد، في كل من دبي وإسرائيل، لكن تم تجميع المشاهد في تل أبيب.
ويقول “كان التفاهم سريعا”.

ويعتبر مارتزيانو، الفائز بالنسخة الإسرائيلية من البرنامج الغنائي “ذا فويس”، أن تواصل الاسرائيليين والإماراتيين مع بعضهم البعض عبر حسابه على يوتيوب يعدّ “نجاحاً شخصياً” له.

وقال إنه يجري “التخطيط لإقامة حفل موسيقي” مشترك مع الجاسم، لكن لم يتم تحديد موعد بعد بسبب القيود التي يفرضها انتشار فيروس كورونا.

تجدر الإشارة الى أن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة وقعتا إتفاقاً في 13 آب/أغسطس لتطبيع العلاقات بينهما.

 

الإمارات تعزز مسيرة السلام في الشرق الأوسط باتفاق تاريخي مع إسرائيل
عقب الاتصال الثلاثي بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

شاركنا رأيك ...