أخبار الآن | بريطانيا – goodmorningamerica

 

قالت دوقة ساسكس ميغان ماركل إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “طمثل الأشخاص المدمنين على تناول المخدرات”. وأوضحت ميغان خلال قمة افتراضية نظمتها مجلة فورتشن مساء الثلاثاء: “هناك بضعة أمور في العالم يتم من خلالها توصيف الشخص بأنه مدمن”. فالأشخاص الذي يتعاطون المخدرات بصورة دائمة يوصفون بأنهم “مدمنون”، والأشخاص المنشغلون بمواقع التواصل الاجتماعي يوصفون أيضا بأنهم “مدمنون”.

وقالت ماركل: “أشعر بكثير من المخاوف بالنسبة للأشخاص الذين أصبحوا مهوسين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، التي أصبحت جزءا كبيرا من ثقافتنا اليومية بالنسبة للكثيرين لدرجة أنها أصبحت إدمانا”.

وأشارت ميغان إلى أنها تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي لديها “نفس القدرة” على التسبب في الإدمان مثل المخدرات.

وتماثل تصريحات ميغان تماما ما أظهره الفيلم الوثائقي “المعضلة الاجتماعية” الذي أجرى مقارنة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمدمنين، حيث أظهر أن الخوارزميات التي تستخدمها الشبكات مصممة لجذب المستخدمين وتشجيع الإدمان.

 

والد ميغان ماركل: ابنتي حولت العائلة الملكية إلى “سوبر ماركت” مع تاج
انتقد والد دوقة ساسكس ميغان ماركل بعمق لأول مرة عن قرار تخلي الأمير هاري وميغان ماركل عن مهامهما الرسمية في الأسرة المالكة، بأنه قرار نابع عن سلوك محرج، متهما ابنته “بالتخفيف” من وزن العائلة المالكة ورمي “حلم كل فتاة” مقابل المال.