أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية (يونهاب)

تصدّر هاشتاغ بي تي اس BTS تويتر من جديد، لكن هذه المرة بضجة من محبي الفرقة الكورية الجنوبية بسبب قانون التجنيد في البلاد، لتجنّب حدوث ثغرات في مشوارهم الفني. ففي كوريا الجنوبية، على جميع الرجال الأصحاء جسدياً بين 18 عاماً و 28 عاماً، الإنخراط في “خدمة عسكرية” إلزامية لمدة عامين تقريباً للدفاع عن البلاد ضدّ كوريا الشمالية.

وتأتي هذه التساؤلات مع اقتراب “جين“، أكبر أعضاء الفرقة الذي ولد في العام 1992، بالبدء بخدمته العسكرية بحلول نهاية العام.

ولكن، ليس فقط محبي بي تي اس BTS هم من اعترضوا، بدوره تساءل نائب في الحزب الديمقراطي الحاكم في كوريا الجنوبية “نوه-وونغ- ريه”: “لماذا يجوز الأمر مع سون هنغ مين وليس مع بي تي اس BTS؟”، بينما اعترض كيم جونغ-تشول، المرشح لقيادة حزب “العدالة” التقدمي الصغير على منح بي تي إس معاملة تفضيلية، وعقد بدوره محادثات مفتوحة حول تقليل فترة الخدمة الإلزامية إلى ستة أو ثمانية أشهر، وتقديم برنامج التطوع لتعزيز البرنامج العسكري المهني في البلاد.

https://twitter.com/hushies__/status/1301878312629870592?s=20

سون هنغ هو لاعب كرة قدم في فريق توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل على إعفاء من الخدمة الإلزامية في سبتمبر من العام 2018، عندما هزم الفريق الكوري الوطني اليابان وحصل على الميدالية الذهبية في الألعاب الآسيوية. وجاء إعفاؤه من الخدمة الإلزامية عندما هزم الفريق الكوري الوطني اليابان، وحصل حينذاك على الميدالية الذهبية في الألعاب الآسيوية.

جدل حول تأجيل أو إعفاء "BTS" من التجنيد.. و"الآرميز" يحدثون ضجة على تويتر

سون هنغ مين

ولكن بموجب القانون في كوريا الجنوبية، قدم الجيش معاملة تفضيلية بما يشمل الإعفاء أو التأجيل للأبطال الحاصلين على جوائز دولية والموسيقيين الكلاسيكيين لمساهمتهم في رفع سمعة البلاد على الساحة الدولية.

وإذا ما أردنا الحديث عن إنجازات بي تي اس BTS، فقد أثرت أعمالهم اقتصادياً بشكل إيجابي على كوريا الجنوبية بتربعهم على عرش قائمة بيلبورد، إذ بلغت عائداتهم 1.7 تريليون وون (14.7 مليار دولار)، وكذلك ساهمت في رفع ثقافة البوب الكورية بما يشمل الموسيقى والبرامج التلفازية أو ماتعرف بـ “الهاليو”.

جدل حول تأجيل أو إعفاء "BTS" من التجنيد.. و"الآرميز" يحدثون ضجة على تويتر

فرقة بي تي اس BTS الكورية الجنوبية – رويترز

وفي آخر انجازاتهم، فاجأت بي تي اس BTS الجميع الشهر الماضي بصعودها إلى المركز الأول في استبيان بيلبورد للأغاني بأغنيتها الأحدث “ديناميت”، لتصبح أوّل فنان كوري جنوبي أو فرقة يحقق هذا الإنجاز.

وليس فرقة بي تي اس فقط التي تعاني، إذ يعد موضوع الخدمة العسكرية شديد الحساسية في كوريا، حيث تمّ تحويل المغني “ساي” صاحب أغنية “كانغ نام ستايل” إلى خدمة عسكرية فعلية في العام 2007 بعدما اكتشف أنه أهمل واجباته أثناء قيامه بخدمة بديلة.

تجدر الإشارة إلى أنّ أعضاء الفرقة كانوا صرّحوا في فبراير الماضي بأنّهم يعتبرون الخدمة العسكرية أمراً واجب القيام به، وأنهم سيستجيبون لنداء الواجب في أي وقت تطالبهم به الأمة، فيما لايزال قرار التأجيل أو الإعفاء من قبل كوريا الجنوبية غير مؤكد بعد.