أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

يواجه والد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، غرامة مالية قدرها 200 جنيه أسترليني، وذلك بعدما شوهد وهو يتسوق من دون ارتداء قناع للوجه، في انتهاك للقواعد المفروضة للحدّ من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “ستانلي جونسون (79 عاماً) شوهد وهو يدخل إلى متجر لبيع الصحف في غرب لندن، الثلاثاء، من دون أن يضع كمامة على وجهه”.

واعترف جونسون بالخطأ الذي ارتكبه، وقال لصحيفة “ميرور” البريطانية: “أنا آسف للغاية لما حصل، وأدعو الجميع على فعل ما بوسعهم للتأكد من أنهم يتبعون القواعد المتعلقة بالكمامات والتباعد الاجتماعي”.

وجاء ذلك وسط المناشدات التي يطلقها رئيس الوزراء البريطاني باتجاه المواطنين في المملكة المتحدة، ودعوته لإتباع الإرشادات وارتداء الكمامات في المتاجر وفي وسائل النقل العام.

لقاح كورونا المنتظر بين “البشرى السارة” والأمل.. متى يتم إنتاجه؟

يواصل وباء كورونا انتشاره في دول العالم، توازياً مع تسارع الخطى من أجل إيجاد اللقاح المنشود في سبيل إيقاف الإنتشار السريع لهذا الوباء. وتزايد الحديث في الفترة الأخيرة عن احتمال اقتراب الوصول إلى لقاحات متعددة تكافح الوباء الذي حصد أرواح أكثر من مليون شخص حتى الآن، وقد بثّت هذه الأنباء الأمل في نفوس البشرية التي وجدت نفسها محاصرةً من كلّ اتجاه.