أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

 

رفض محامو ميغان ماركل (39 عاماً) زوجة الأمير هاري، الإثنين، أن يكون الثنائي قد ساهم في كتاب “فايندينغ فريدوم” الذي صدر هذا الصيف ويتناول ابتعادهما عن العائلة الملكية.

ورفعت الممثلة الأمريكية السابقة شكوى أمام محكمة لندن العليا ضد شركة “أسوشييتد نيوزبايبر” الناشرة لصحيفتي “مايل أونلاين” و”دايلي مايل” ونسختها الصادرة الأحد “مايل أون صانداي”. وتتهمها خصوصاً بانتهاك حياتها الخاصة عبر نشر مقتطفات من رسالة موجّهة إلى والدها توماس ماركل في آب/أغسطس 2018.

وأعلن وكلاء الدفاع عن شركة “أسوشييتد نيوزبايبر” الإثنين أنهم يرغبون في تغيير دفاعهم مؤكدين أن دوقة ساسكس “تعاونت مع مؤلفي” كتاب “فايندينغ فريدوم” الذي نشره الصحافيان أوميد سكوبي وكارولين دوران في 11 آب/أغسطس “خصوصاً عبر إعطائهما أو السماح لهما بتلقي معلومات بشأن الرسالة”.

وأكد جاستن راشبروك، محامي ميغان، أن “المدعية وزوجها لم يتعاونا مع مؤلفي الكتاب، ولم يجريا أي مقابلة معهما ولم يعطيا أي صورة للمؤلفين”.
وأضاف أن ميغان وهاري، السادس في ترتيب خلافة العرش البريطاني، لم يتحدثا مع الصحافيين اللذين لم تعطيهما أبداً موكلته “انطباعا أنها تريد نشر مضمون الرسالة في الكتاب”.

وعندما نُشرت مقتطفات من كتاب “فايندينغ فريدوم” في تموز/يوليو في صحيفة “تايمز”” قبل صدوره، أكد متحدث باسم دوق ودوقة ساسكس أنهما لم يساهما فيه.

في المقابل، قال أصدقاء للثنائي للصحافيين اللذين يميل كتابهما إلى تأييد موقف الزوجين، إن الأمير هاري (36 عاما) يقف وراء قرار الانسحاب من العائلة الملكية في حين حملت الكثير من الصحف الشعبية البريطانية الممثلة الأمريكية السابقة (38 عاما) مسؤولية ذلك.

ومنذ انسحابهما من العائلة الملكية الذي أعلناه في كانون الثاني/يناير وأصبح نافذاً منذ مطلع نيسان/أبريل، قرر هاري وميغن الانتقال للعيش في ولاية كاليفورنيا، مع طفلهما.

الأمير هاري وزوجته ميغان يتنازلان عن مهامهما الملكية
أعلن الأمير هاري وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل، أنهما يعتزمان التنازل عن دورهما كـ”عضوين رفيعي المستوى” في العائلة المالكة. وذكر الأمير هاري وزوجته في بيان، أنهما “سيعملان ليصبحا مستقلين ماديا”.