أخبار الآن | القاهرة – مصر (رويترز)

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشاركة فيلم “حظر تجول“ من تأليف وإخراج أمير رمسيس في دورته الثانية والأربعين التي تقام هذا العام.

وسيكون فيلم حظر تجول بذلك، ثاني فيلم مصري ينافس في المسابقة الدولية للمهرجان عقب مشاركة الفيلم الوثائقي ”عاش يا كابتن“ للمخرجة مي زايد في المسابقة الدولية.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي في بيان الجمعة،  إن جمهور مهرجان القاهرة السينمائي يهتم دائما بمشاركة الفيلم المصري في المسابقة الدولية وهو تحد يخوضه فريق البرمجة كل عام، للحصول على أفلام تمثل السينما المصرية على المستوى الدولي وقادرة على المنافسة وسط مجموعة مختارة بعناية من أهم أفلام العالم“.

الفيلم بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي، وبمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا.

وتدور أحداث الفيلم في خريف عام 2013 حين تخرج فاتن إلى الدنيا بعد 20 عاما قضتها في السجن لتجد ابنتها ليلى غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها وليس في ذهنها غير أن والدتها قتلت والدها في مقابل رفض تام من الأم للإفصاح عن سبب الجريمة.

ونقل الموقع الرسمي للمهرجان عن المخرج أمير رمسيس قوله،  إن مهرجان القاهرة هو أحسن بداية للفيلم، مضيفاً أن فيلم ’حظر تجول تم إعداده مناسباً للجمهور المصري.

وسيتم طرح الفيلم رسميا في دور العرض نهاية العام الجاري“.

يذكر أن وزارة الثقافة المصرية قررت، إقامة الدورة الثانية والأربعين من المهرجان في الفترة من 19 إلى 28 نوفمبر تشرين الثاني.