Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ماكرون يلتقي المطربة ماجدة الرومي بعد فيروز: ستكونون بخير

الرئيس الفرنسي تأثر بكلام الرومي التي رأت الدمعة في عينيه فعانقها وكأنّه بها يعانق الشعب اللبناني ليقول: ستكونون بخير

image

صورة أرشيفية للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي خلال مهرجان قرطاج في العام 2018. المصدر: getty

أخبار الآن | لبنان - وكالات

بعد زيارتِه التاريخيّة للفنانة اللبنانية القديرة فيروز، التقى الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون المطربة اللبنانية ماجدة الرّومي بمقرّ السفارة الفرنسية في بيروت، وذلك قبيل مغادرته لبنان يوم الثلاثاء الماضي.

ونشرت الرّومي عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" مجموعة من الصّور التي تظهر فيها مع ماكرون، وقالت في بيان: "أراد الرئيس الفرنسي أن يختتم زيارته للبنان بلقاء السيدة ماجدة الرومي تشديداً على رغبته بإبراز وجه لبنان الفني الحضاري. وعبّر لها عن رغبته في رؤية تعاونٍ فنيٍّ لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للقيام من محنته".

ولفتت إلى أنّها "تضع صوتها بخدمة الوطن للنهوض من كبوته وللوقوف مع أهلنا بعد الكارثة التي ألمّت بالبشر والحجر، وشكرته على كل ما قام ويقوم به لخدمة لبنان"، معتبرة أنّ "زيارته للسيدة فيروز التي تلامس روح لبنان المنفي الجميل الذي نحبّه".

وختمت: "الرئيس الفرنسي تأثر بكلام الرومي التي رأت الدمعة في عينيه فعانقها وكأنّه بها يعانق الشعب اللبناني ليقول: ستكونون بخير".

يُشار إلى أنّ ماكرون قلّد السّيدة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وسيعود إلى لبنان خلال شهر كانون الأوّل/ديسمبر المقبل لمواكبة عملية الاصلاحات على صعيد الدولة في لبنان.

مئة عام على تأسيس لبنان الذي يعيش أسوأ أزمة في تاريخه

 

 

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.