أخبار الآن | لبنان – وكالات

دعا الفنان اللبناني راغب علامة، الإعلام اللبناني، لـ”مقاطعة السياسيين ومنعهم من بث أكاذيبهم على الهواء”، على حدّ تعبيره.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، أشار علامة إلى أنّ “أهل السلطة يظهرون على الشاشات وكأنهم قديسين وهم من سرقوا وقتلوا وتآمروا على البلد”.

وجاء في تغريدته: “ما أبلغهنّ حين يتكلّمن عن العفّة! هؤلاء هم السياسيين الذين يظهرون على الشاشات يومياً وكأنهم قدّيسين وهم ذاتهم من سرقوا وقتلوا وتآمروا ودمّروا وغدروا وخانوا وأفقروا وفجّروا البلد! ايظهرون بلا خجل يعطونا دروساً ونظريات في الأخلاق والإصلاح! أدعو الإعلام لمقاطعتهم ومنعهم من بث أكاذيبهم”.

ويعتبر علامة واحداً من الفنانين اللبنانيين الذي وجهوا انتقادات لاذاعة للسلطة الحاكمة في بلادهم، خصوصاً بعد تفجير بيروت الذي أودى بحياة أكثر من 150 شخصاً وجرح الآلاف.

وحالياً، يعيش لبنان أزمة فراغ حكومي بعد استقالة رئيس الوزراء حسان دياب قبل أيام، وذلك على خلفية الإنفجار الذي دمّر نصف العاصمة وشرّد الآلاف من أبنائها.

لبنانيون يحيون مرور أسبوع على نكبة بيروت

بعد أسبوع من انفجار ضخم ضرب بيروت ومدينتها، سارَ مئاتُ اللبنانيين فوق ركام عاصمتهم حاملينَ أوجاعهم إلى موقع الانفجار، وصورَ وأسماءَ ضحايا تغيّرت حياة عائلاتُهم ووطَنُهم خلال دقائق.