أخبار الآن | المملكة المتحدة – reuters

سلّم الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، الأربعاء، منصبه كقائد شرفي لكتيبة البنادق، لصالح كاميلا زوجة نجله الأمير تشارلز، وذلك بعد 67 عاماً من ارتباطه بفوج المشاة.

وجاءت هذه الخطوة في ظهور نادر للأمير، يوم الأربعاء، في احتفال بقلعة وندسور غربي لندن. ومع بدء الفعالية، أعلن 4 من عازفي الأبواق عن وصول فيليب، ثم أطلقوا نداء “لا لمزيد من العروض” بمناسبة احتفاله النهائي كقائد شرفي. وفي غضون ذلك، تجاذب الأمير فيليب (99 عاماً) أطراف الحديث مع الجنود قبل الحفل.

وأصبح فيليب، دوق أدنبره، القائد الشرفي لكتيبة البنادق منذ تشكيلها في عام 2007 لكن ارتباطه بالفوج يعود إلى عام 1953، حيث تولى القيادة الشرفية للكتائب المتعاقبة التي تشكل الفوج.

وفي حفل موازٍ في قصر هايغروف، الواقع على بعد نحو 160 كيلومتراً في غرب إنكلترا، رحب السير باتريك ساندرز القائد العام لكتيبة البنادق بكاميلا، دوقة كورنوال، بصفتها القائد الشرفي الجديد.

يشار إلى أنّ الأمير فيليب تخلى عن واجباته الملكية في أغسطس/آب 2017 بعد أن أتم أكثر من 22 ألف مهمة فردية، وظهوره العلني بات نادراً خلال السنوات القليلة الماضية.

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام

تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

زوجة جوني ديب السابقة تكشف: ”كان يلقي الزجاجات عليّ مثل القنابل“!