أخبار الآن | forbes

 

قامت شبكة نتفليكس بإفتتاح قائمة أبرز الأفلام الأصلية لهذا الشهر، بفيلم “الحارس القديم” للنجمة الفائزة بالأوسكار تشارليز ثيرون، ليحتل على الفور صدارة قائمة الأعلى مشاهدة.

وتلعب “ثيرون” دور أندي، المحاربة القديمة التي تقود مجموعة من الجنود الخالدين في حروبهم ضد الشر والتي امتدت لعقود، ولكن مع انضمام عضو جديد للمجموعة ينكشف سر المقاتلين ويجدوا أنفسهم في مأزق.

“أندي” هو اختصار لاسم المحاربة أندروميك من سيثيا، بطلة أحداث الفيلم والقصة المصورة.

وفقًا للأساطير اليونانية، كانت أندروميك أميرة سنثيا وزوجة أمير طروادة هيكتور، شقيق باريس الذي اختطف هيلين من أسبرطة وتسبب في حرب طروادة الشهيرة.
يعرف أغلبنا قصة هيكتور وباريس، وكيف نجح الأخير في قتل آخيل خلال الحرب مستغلًا نقطة ضعفه، كعب قدمه، قبل أن تعقد هدنة بين البلدين.

ما لا نعرفه هو مصير أندروميك، زوجة هيكتور بعد مقتل زوجها ووالدها على يد آخيل، إذ تحكي الأسطورة عن معاناة أندروميك في هذه الحقبة خاصة بعد قتل ابنها وبقية أفراد عائلتها أيضًا على يد الغزاة، وأسرها هي شخصيًا وبيعها عبدة لليونان.

تتوقف أسطورة أندروميك، مقاتلة الرجالة باليونانية، عند هذا الحد، إلى أن يكمل صناع القصة المصورة تفاصيل شخصيتها.

وفقًا لأحداث القصة المصورة، تنتمي أندروميك إلى أهل سيثيا، أسبرطة قديمًا، التي ألهمت مقاتلات الأمازون، ورغم أن الفيلم لم يحدد عمر “أندي”، إلا أن القصة المصورة تقدره بحوالي 6.732 ألف عامًا، أي أنها أكبر من اليونان القديمة ذاتها.

مزج مؤلف الفيلم جريج روسكا تفاصيل شخصية البطلة من أسطورة أندروميك اليونانية، ومحاربة الأمازون ومقاتلة الرجال التي تحمل نفس الاسم؛ ليلهم بطلة الفيلم الخالدة.

وتجدر الإشارة الى أن نتفليكس لم تعلن حتى الآن عن تنفيذ جزء ثاني من الفيلم، رغم نجاحه الواضح.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فوضى في فيلم ”عالم الديناصورات“.. والسبب ”كورونا“!

قريباً في باريس.. قاعة سينما عائمة لمشاهدة الأفلام من على متن قوارب