أخبار الآن | المملكة المتحدة – nbcnews

يشارك المخرج البريطاني مايكل وينتربوتوم في كتابة وإخراج مسلسل تلفزيوني جديد، يُظهر كيفية تعامل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع أزمة وباء “كورونا”.

وأعلنت شركات الإنتاج “فريمانتل، باسنجر وريفوليوشن فيلمز” في بيان مشرتك أنّ “المسلسل الذي لا يحمل عنواناً حتى الآن، سيروي القصة الحقيقية لأكبر أزمة وطنية وشخصية تواجه رجلاً حكومياً منذ الحرب العالمية الثانية”.

وكان جونسون، الذي أصيب بفيروس “كورونا” في أبريل/نيسان الماضي، تعرض لانتقادات كثيرة بسبب كيفية استجابته للوباء في بريطانيا. كذلك، خضع سلوك رئيس الوزراء في الفترة التي سبقت تفشي الفيروس في بريطانيا، للكثير من التدقيق، وقد اتهمه بعض الخبراء بأنه انتظر طويلاً لفرض قيود اجتماعية، كما فشل في تجهيز خدمة الصحة الوطنية بشكل مناسب بمعدات الحماية الشخصيّة.

وقال أندريا سكروساتي، كبير مسؤولي العمليّات في “فريمانتال” في بيان أن “هناك لحظات نادرة في التاريخ يجد فيها القادة حياتهم الخاصة مرتبطة بشكل فريدٍ بالأحداث الوطنية، حيث تتصادم الخبرة الشخصية والدور الرسمي بطريقة غير عادية”. وتابع: “الأشهر القليلة الماضية من حياة جونسون تشير بوضوح إلى هذه اللحظات”.

ويعدّ المخرج وينتبوتوم (59 عاماً) واحداً من أكثر صانعي الأفلام شهرة في السينما البريطانية، وله الكثير من الأعمال مثل المسلسل الشهير “ذا تريب”.

 

وأخيراً..بريطانيا تكتشف دواءً رخيصا ومتوفرا ينقذ حياة مرضى كورونا

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن بريطانيا ستبدأ فورا وصف منشّط “ديكساميثازون” لمرضى كوفيد-19، بعدما أظهر اختبار أنه أنقذ حياة ثلث المرضى الذين يعانون من الأعراض الأكثر خطورة. وأكد هانكوك أن بريطانيا بدأت بتخزين العقار المتاح بشكل واسع منذ ظهرت أولى المؤشرات الى فاعليته قبل ثلاثة أشهر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”ديزني“ تتحدى العنصريّة بخطوة جديدة.. العينُ على ”لعبة الملاهي“