أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNCNBCNytimes

أعلنت شركة “والت ديزني”، الخميس، أنها “ستعمد إلى تجديد لعبة الملاهي (سبلاش ماونتن) لتصبح عن تيانا، أول أميرة ببشرة داكنة بين أميرات شركة الترفيه، ونجمة فيلم الرسوم المتحركة “الأميرة والضفدع” (ذا برينسيس آند ذا فروغ) الذي صدر في العام 2009″.

وتأتي هذه الخطوة بعد الكثير من الانتقادات للفكرة الحالية للعبة والمستندة إلى فيلم “أغنية الجنوب” (سونغ أوف ذا ساوث) لعام 1946. وكان العديد من المستخدمين عبر الإنترنت أطلقوا عريضة الكترونية اتهمت الفيلم بالترويج لأفكار عنصريّة نمطية. وأشارت العريضة المنشورة عبر موقع “تشينغ. أورغ”، إلى أنّ “سبلاش ماونتن لعبة كلاسيكية محبوبة في متنزهات ديزني لاند في كاليفورنيا، ووالت ديزني وورلد في فلوريدا وطوكيو ديزني لاند، لكن تاريخها وقصتها مشبعة بمجازات عنصرية جدلية ونمطية للغاية من فيلم سونغ أوف ذا ساوث لعام 1946”.

وإثر ذلك، أكدت “ديزني” أنها “ستجري إعادة تصور كاملة قريباً لسبلاش ماونتن بقصة محورها الأميرة تيانا”، موضحة أنّ “الأخيرة امرأة عصرية وشجاعة وقوية تسعى وراء أحلامها ولا يحيد نظرها أبداً عما هو مهم حقاً. إنها قصة رائعة تتضمن شخصية رئيسية قوية”.

أفضل 10 أفلام أنيميشن خلال العام 2019

شهد عام 2019 إنتاج العديد من أفلام “أنيميشن”، والتي تميّزت باستقطاب عدد كبير من المشاهدين، نظراً لجودتها وحبكتها وإنتاجها الضخم. تعرفوا معنا على أفضل 10 أفلام أنيميشن أجنبية بحسب تقرير لموقع “ذا سينماهوليك” الأمريكي .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ستيفي وندر يندّد بالعنصرية: حياة السّود مهمّة