أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

غيّب الموت، الإثنين، الأمريكي جويل شوماخر، مخرج فيلمين من سلسلة “باتمان” و “الأولاد الضائعون”، عن عمر ناهز الـ80 عاماً، وذلك بعد صراع مرير مع مرض السرطان.

وقال وكلاء أعمال شوماخر في بيان أنّ “هذا الشخص الذي بدأ حياته المهنية مصمم أزياء، قبل أن يصبح اسماً بارزاً في هوليوود، توفي بسلام في نيويورك بعد عام من معركته مع السرطان”.

ويُعرف شوماخر بإخراجه فيلمي “باتمان للأبد” (1995) Batman Forever و”باتمان وروبن” (1997)، وهو تولى إخراج سلسلة “باتمان” من تيم بيرتون، وكان أول فيلم أخرجه من بطولة فال كيلمر ناجحاً جداً.

وبحسب التقارير، فإنّ “فيلمي (باتمان للأبد) و (باتمان وروبن) تعرّضا لانتقادات من النقاد والجمهور، الذين أعربوا عن استيائهم من الحلمتين اللتين أضافهما شوماخر إلى زي باتمان.

وفي العام 2017، قال شوماخر في مقابلة عبر مجلة “فايس” أنه “يريد الاعتذار من جميع محبي السلسلة لتسببه بخيبة أمل”، قائلاً أنه “شعر بأنه قتل طفلاً”.

وكان شوماخر بدأ مسيرته في هوليوود مصمم أزياء في السبعينيات، وعمل على أفلام من بينها “سليبر” لوودي ألين (1973) و”انتيريرز” (1978). وقد حقق أول نجاح له كمخرج من خلال فيلم “سانت إلموز فاير” في عام 1985.

أفضل 10 أفلام أنيميشن خلال العام 2019

شهد عام 2019 إنتاج العديد من أفلام “أنيميشن”، والتي تميّزت باستقطاب عدد كبير من المشاهدين، نظراً لجودتها وحبكتها وإنتاجها الضخم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وفاة مدونة مغربية مشهورة بسبب عملية لشفط الدهون