أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنّ “أصدقاء لـ ميغان ماركل قالوا أنّ الأخيرة تشعر وكأن مهمّتها ودورها يتجاوز التمثيل بكثير، وقد أشارت إلى أنها تريد استخدام صوتها للتغيير، كما أنها لم تستبعد أن يكون لها مهمّة في الحياة السياسية”.

ووفقاً لأصدقاء مقرّبين، فإنّ “ماركل ترى أنه كان مقدراً لها المساعدة في محاربة العنصرية في الولايات المتحدة، وهي تشعر أن إلحاحها على مغادرة إنكلترا كان عاملاً جعلها تتمكّن من أن تكون في طليعة الحركة المناهضة للعنصرية في أمريكا”.

وقال المقربون من ماركل أن “الأميرة كانت تتحدث مع أوبرا وينفري وقادة المجتمع الآخرين حول كيف يمكن أن تكون جزءاً من الحل”.

وأعربت ماركل عن دعمها لحركة “حياة السود مهمة” المناهضة للممارسات العنيفة من جانب الشرطة، مؤكدة أن “الخطأ الوحيد هو في التزام الصمت إزاء وفاة الأميركي الأسود جورج فلويد التي أشعلت موجة احتجاجات غاضبة في الولايات المتحدة أخيراً”.

وقالت دوقة ساسكس في تسجيل مصور موجه للخريجين الشباب في مدرستها السابقة “إيماكوليت هارت” في لوس أنجليس: “أدركت أن الخطأ الوحيد هو التزام الصمت لأن حياة جورج فلويد مهمة”.

وعددت بعدها ماركل أسماء الضحايا السود الآخرين الذين قضوا جراء عنف الشرطة بينهم بريونا تايلور الأخصائية الصحية البالغة 26 عاماً والتي قضت في منزلها على يد الشرطة في آذار/مارس، وتامير رايس ابن الـ12 عاما الذي قُتل حين كان يلهو بمسدس بلاستيكي سنة 2014. وأضافت ماركل: “حياة كثيرين آخرين، بعضهم نعرف اسمه والبعض الآخر نجهله، مهمة أيضا”.

واستذكرت ميغان المقيمة حالياً في ماليبو بولاية كاليفورنيا الأميركية احتجاجات سنة 1992 في مدينتها لوس أنجليس والتي انطلقت بفعل “عمل عنصري مجاني” تمثل في ضرب السائق الأسود رودني كينغ ثم إطلاق أربعة شرطيين بيض ضالعين في القضية. وقالت: “أذكر حظر التجول وكيف هرعت إلى منزلي ورأيت في طريقي في السيارة رمادا يهوي من السماء كما شممت ورأيت الدخان يتصاعد من المباني”.

وبحسب “ديلي ميل”، فإنّ ماركل نأت بنفسها عن صديقتها المفضلة جيسيكا مولروني، إذ هدّدت الأخيرة بمقاضاة الناشط الأسود ساشا إكستر، عندما دخل الطرفان في جدال حول العنصرية عبر “انستغرام”.

وأعربت ماركل عن انزعاجها من هذا الأمر، مشيرة إلى أن “جيسيكا ليست عنصرية بأي حال من الأحوال، ولكن الطريقة التي تعاملت بها مع إكستر كان مفجعة”. ووفقاً لأصدقاء مقربين من ماركل، فقد أشارت الأخيرة إلى أن “الأصدقاء يعكسون أصدقاءهم، ولم يعد من الممكن ربطها بجيسيكا على الأقل في الأماكن العامة، وعليها أن تفعل ما يجب القيام به للحفاظ على كرامتها وسمعتها”.

تريندينغ الآن | أول ظهور لميغان ماركل وزوجها الأمير هاري عقب التنازل عن السلطة

خطفت ميغان ماركل، الأضواء في أول ظهور علني لها منذ أن أعلنت هي وزوجها الأمير هاري، قرارهما بالتنازل عن دورهما في العائلة الملكية البريطانية.. اي التنازل عن الحياة الملكية بالكامل وذلك في يناير الماضي . عاد وظهرا مجددا في حفل توزيع جوائز “Endeavour Fund “، الذي يحتفي بالجنود الجرحى والمرضى الذين شاركوا في تحقيق إنجازات رياضية ومغامرات دولية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أغنية جديدة لـ”BTS“ تتصدّر قوائم iTunes في 82 دولة