أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية express

 

 

كشف إيلون مسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، عن سره لتحسين جودة النوم والصحة العامة خلال مقابلة أجريت مؤخرًا على بودكاست Joe Rogan حيث ناقش نظامه الغذائي وممارسة الرياضة.

لعب الرجل البالغ من العمر 48 عامًا دورًا محوريًا في إطلاق أول رواد فضاء إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية منذ ما يقرب من عقد من الزمن. ولكن ، شركة سبيس إكس ليست سوى واحدة من حفنة من شركات التكنولوجيا التي استثمر فيها إيلون مسك، أمثال تسلا و The Boring Company و Open AI و Neuralink. في مقابلة صحفية في 2018 ، كشف السيد مسك أنه يسجل بشكل متكرر 120 ساعة عمل في الأسبوع ، وأحيانًا لا يغادر مصانع تسلا لعدة أيام ، مضيفًا أن أصدقائه كانوا قلقين من قلة النوم.

ولكن الآن أوضح مسك كيف يأخذ صحته الشخصية على محمل الجد ، من خلال إجراء بعض التغييرات الرئيسية في حياته.

قال: “كلما تقدمت في السن ، تميل إلى زيادة الوزن ، وبالتأكيد هذا يحدث معي ، كلما كبرت كلما ازدادت الامور صعوبة في البقاء هزيلاً. إن زيادة الوزن في الواقع أمر خطير ، ولكن الطعام رائع ، أفضل تناول الطعام اللذيذ وأعيش حياة أقصر.

وأضاف “الطعام اللذيذ رائع ، إنه أحد أفضل الأشياء في الحياة ، ربما تناول الطعام اللذيذ ، ولكن يحتوي على كميات أقل منه. قد تكون هذه نصيحة مفيدة للناس ، فالأكل قبل النوم هو فكرة سيئة حقًا ويؤثر سلبًا على نومك.”

وتابع السيد مسك بالتفصيل بعض الآثار السلبية للأكل قبل الذهاب إلى الفراش : “يمكن أن يسبب في الواقع حرقة في المعدة لا تعرف حتى حدوثها وأن حرقة المعدة الخفية تؤثر على نومك لأنك في وضع أفقي ويهضم جسمك. لذا إذا كنت ترغب في تحسين جودة نومك وأن تكون أكثر صحة ، فلا تأكل قبل أن تنام ، فهذا أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها.

“في الواقع ، الشرب ثم النوم هو في الواقع أحد أسوأ الأشياء ، حاول تجنب الشرب والأكل قبل النوم”.

كما سلط السيد مسك الضوء على روتين التمرين الذي يمارسه عندما يجد وقت فراغ.

وتابع: “لدي القليل من الوقت لممارسة الرياضة ، ولدي مدرب ، لكنني لم أره منذ فترة. بعض الناس يحبون الجري ، لا أحب الجري ، لأكون صريحًا تمامًا ، لن أمارس الرياضة على الإطلاق إذا لم يكن علي ذلك ، لكن عندما أقوم برفع بعض الأوزان وأركض على جهاز المشي قليلاً فذلك يعجبني”.

 

شاحنة تسلا المدرعة تحرج إيلون ماسك أمام الجمهور
تعرض رجل الأعمال إيلون ماسك، صاحب شركة تسلا الأميركية إلى إحراج شديد أثناء عرض شاحنة خفيفة جديدة كان يفترض أن تكون “مدرعة” وغير قابلة لكسر.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عمدة مدينة نيويورك يطلب من إيلون مسك تصنيع أجهزة تهوية لمرضى الكورونا

شركة ”سبيس أكس“ تُطلق بدلة الفضاء الأنيقة (صورة)