أخبار الآن | الولايات المتحدة – Forbes

عمدت مجلة “فوربس” إلى سحب اسم كايلي جينر من قائمة “المليارديرات”، متهمة عائلتها بتضخيم قيمة شركتها التجارية في مجال التجميل.

وخلال العام الماضي، أعلنت “فوربس” أنّ “كايلي أصبحت أصغر مليارديرة في العالم، بسبب النجاح الهائل لشركة مستحضرات التجميل التي أسستها في العام 2015”.

وفي وقت سابق، أعلنت جينر أنها باعت حصة تبلغ 51% في الشركة لعملاق التجميل كوتي مقابل 600 مليون دولار. وفي تقريرها الجديد، أشارت “فوربس” إلى أنّ “التفاصيل الدقيقة للصفقة تكشف أن شركة جينر أصغر بكثير وأقل ربحاً عما كان يعتقد في السابق”، متحدثة عن وجود احتمال أن “تكون عائلة جينر قد زوّرت بيانات العائدات الضريبية الخاصة بالشركة”.

وقالت فوربس إنّ “محاسب العائلة زودها بإقرارات ضريبية تشير إلى أنّ الشركة حققت أكثر من 300 مليون دولار من المبيعات في عام 2016 وأنّ المعلنين ادعوا وجود مبيعات بلغت 330 مليون دولار في العام التالي”.

وأوضحت المجلّة أنّ “المعلومات التي نشرتها كوتي، أظهرت أنّ شركة جينر أصغر بكثير وأقل ربحية ممّا كانت أسرتها تروج لصناعة مستحضرات التجميل ووسائل الإعلام”. وأشار العرض الذي قدمته كوتي للمستثمرين حول ريادة الأعمال، إلى أنّ شركة جينر حققت مبيعات بقيمة 125 مليون دولار فقط في 2018. وسألت فوربس في مقالها: “إذا حققت كايلي كوزميتكس مبيعات بقيمة 125 مليون دولار في عام 2018، فكيف كان بإمكانها تحقيق 307 ملايين دولار في عام 2016 (مثل قيمة الإقرارات الضريبية المفترضة للشركة) أو 330 مليون دولار في عام 2017؟”.

وقالت فوربس إن “جينر جمعت 340 مليون دولار من شركة مستحضراتها”. ومع هذا، تقدّر المجلة الآن صافي ثروة جينر بـ”أقل بقليل من 900 مليون دولار”.

بدورها، ردّت جينر على ما قامت به “فوربس”، مؤكدة أنّ “مقالة المجلّة مبنية على معلومات غير دقيقة وافتراضات غير مثبتة”. وقالت في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “لم أطالب أبداً بأي لقب أو أحاول أن أكذب في طريقي إلى ما وصلت إليه. يمكنني تسمية قائمة من 100 شيء أكثر أهمية الآن من التأكيد على مقدار المال الذي لديّ”.

 

كورونا يجعل هذا الرجل أول تريليونير في العالم.. فمن هو؟

في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد العالم من تداعيات وباء كورونا المستجد، يواصل أغنى رجل في العالم جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأمريكية، حصد الأرباح متجها إلى تحقيق رقم قياسي جديد بأن يصبح أول تريليونير في العالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كيت ميدلتون ”تشعر بالإرهاق والضغط“ بسبب عبء العمل الهائل