أخبار الآن | المملكة المتحدة – Economic Times The Times Hub

كشفت الكاتبة جيه كيه رولينغ، مؤلفة سلسلة “هاري بوتر“، أنها ستطلق رواية بعنوان “ذي إيكابوغ”، وتنشرها مجاناً عبر الإنترنت على أجزاء.

وذكرت رولينغ أنها “قررت نشر القصة للأطفال الذين أجبروا على البقاء في المنزل في ظلّ تفشي فيروس كورونا”، موضحة أنّها “نشرت أول فصلين من القصة على موقع ذي إيكاباغ.كوم المخصص لها الثلاثاء، وسيتم إصدار 34 فصلاً إضافياً كل يوم من أيام الأسبوع حتى 10 تموز/يوليو”.

وبحسب الكاتبة، فإنّها “بصدد نشر النسخة المطبوعة من الرواية باللغة الإنكليزية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وبلغات أخرى لاحقاً، على أن تمنح كل عائدات المبيعات إلى مشاريع تساعد المجموعات المتضررة بشكل خاص من الوباء”.

وتدور أحداث “ذي إيكابوغ” في مكان خيالي، وهي تتوجه إلى الاطفال بشكل أساسي، خصوصاً أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين السابعة والتاسعة.

وأوضحت رولينغ أنّ “إيكابوغ هي قصة عن الحقيقة وإساءة استخدام السلطة”، وقالت: “لم يكن من المقصود اعتبارها كرد على أي شيء يحدث في العالم الآن. المواضيع يمكن أن تنطبق على أي عصر وفي أي بلد”.

وفي حديثها، دعت رولينغ “الفنانين الشباب الناشئين أن يستوحوا من شخصيات الرواية لتصوير القصة والمشاركة بأعمالهم الفنية في مسابقة عالمية تديرها دار النشر”، وقالت: “بعدما قررت نشر القصة، فكرت كم سيكون رائعاً إذا صوّر لي الأطفال المحجورون في المنازل أو الذين يحتاجون إلى بعض الترفيه خلال هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها، الرواية برسومهم”.

وإذ أشارت إلى أنّها “ألفت هذه الرواية الخيالية لأطفالها، وكانت ترويها لهم قبل النوم منذ ما يزيد على العقد”، أوضحت رولينغ أنّ “مسودة القصة ظلت في غرفة بمنزلها أثناء تركيزها على كتابة كتب للبالغين”.

ولفتت إلى أنّ “أطفالها الذين صاروا مراهقين الآن، كانوا متحمسين بشكل واضح عندما أشارت مؤخراً إلى أنها تعتزم استرجاع القصة ونشرها مجاناً”.

 

 

تعليم الاطفال وحقوقهم حول العالم تأثرت بشدة جراء أزمة كورونا

منظمات حقوقية عدة ، حكومية وغير حكومية ، دقت ناقوس الخطر تجاه مايعانيه الاطفال جراء تداعيات ازمة كورونا ، وسلطوا الضوء على حقوق الأطفال التي تأثرت بشدة بحسب وصفهم من جرّاء أزمة كوفيد-19، مشيرين إلى أنّ التداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة عرّضت أعداداً كبيرة من الأطفال لمخاطر العمالة والزواج القسري.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مسرح ”شكسبير غلوب“ يواجه خطر الإغلاق الدائم بسبب فيروس كورونا