أخبار الآن | نيوزيلندا – وكالات

يعتبر فيلم الخيال العالمي “أفاتار” من أكثر الأفلام الناجحة عالمياً بعد عرضه في العام 2009، وبقي الفيلم الأكثر دخلاً على الإطلاق حتى يوليو/تموز 2019، إذ تخطّاه فيلم “المنتقون: نهاية اللعبة”.

وفي جديد الفيلم الأوّل، فقد أعلن المنتج جون لانداو، الجمعة، أنّ “الجزء الثاني من أفاتار لجيمس كاميرون، سيبدأ إنتاجه الأسبوع المقبل للمرّة الأولى منذ توقف العمل بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا”.

وستشهد نيوزيلندا تتمّة تصوير الفيلم المنتظر، مع العلم أنّ الإنتاج السينمائي والتلفزيوني بدأ ليعود ببطء في البلاد، خصوصاً بعد توقفه في مختلف أنحاء العالم منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

يذكر أن “أفاتار” – الجزء الأول، قد عرض في قاعات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول 2009، وبلغت تكلفة الإنتاج ما لا يقل عن 230 مليون دولار.

وبعد 10 أسابيع من طرحه في دور العرض تجاوز الفيلم حاجز 2 مليار دولار، وقد فاز بجائزتي غولدن غلوب عن أفضل عمل درامي وأفضل مخرج.

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!

هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية . الفيروس انطلق من مدينة ووهان بالتحديد ومنها للعالم ليقضي على ملايين البشر !! وهل من الصدفة أيضا أن ينتج فيلم سنة 2011 اسمه كونتاجيون يحاكي تماما ما نمر به اليوم من تفشي فيروس كورونا وخاصة اعلان الخفافيش كمصدر للفيروس في أحداث الفيلم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الموت يغيّب موري كانتيه.. صاحب أغنية ”يكي يكي“ الشهيرة