أخبار الآن | الشارقة – al-ain

أعلنت مؤسسة”الشارقة للفنون” في الإمارات، عن أسماء الفنانين الفائزين بمنحة برنامج الإنتاج 2020، والذي يهدف إلى دعم الحراك الفني وإنتاج الفن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وتبلغ قيمة المنحة 200 ألف دولار أمريكي، وقد حصل عليها 10 فنانين هم:  جمانة إميل عبود، ومحمد عبد الكريم، ونور أبو عرفة، وبسمة الشريف، وعبد الصمد المنتصر، وكوكين أرغون، ونادي باك خواتين للرسم، ومصعب مصباحي، وفيليب رزق، ومجموعة سبفيرسف فيلم.

وجرى اختيار الفنانين الفائزين بالمنحة من قبل لجنة تحكيم دولية تألفت من: المؤرخة الفنية والفنانة افتخار دادي، والقيّمة لارا خالدي، والقيم أغوستين بيريز روبيو.

وكانت مؤسسة “الشارقة للفنون” كلّفت لجنة التحكيم باختيار 2 إلى 6 مشاريع مقترحة من مجموع المتقدمين للدعوة المفتوحة، وتقرّر في مارس/آذار زيادة عدد المستفيدين من المنحة إلى 10 فنانين؛ وذلك استجابة للصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الفنانون في ظل أزمة “كورونا”.

ويعتبر برنامج الإنتاج أحد مبادرات المؤسسة الرئيسية منذ إنطلاقه، وقد ساهم في توفير التمويل الأساسي والدعم المهني للعديد من الفنانين في المنطقة على مدار السنوات الماضية. ومع هذا، فقد أتاح التمويل للفنانين الفرصة لتقديم مشاريع تجريبية نوعية من شأنها أن تثري النتاج الفني وتنمّي قدرات المتلقي في مقاربته الفن وماهيته وتجاربه.

يشار إلى أن “برنامج الإنتاج” أطلق للمرّة الأولى في العام 2009 بالتزامن مع بينالي الشارقة 9، وتُقدم منح برنامج الإنتاج مرة كل سنتين منذ العام 2010.

 

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!

هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية . الفيروس انطلق من مدينة ووهان بالتحديد ومنها للعالم ليقضي على ملايين البشر !! وهل من الصدفة أيضا أن ينتج فيلم سنة 2011 اسمه كونتاجيون يحاكي تماما ما نمر به اليوم من تفشي فيروس كورونا وخاصة اعلان الخفافيش كمصدر للفيروس في أحداث الفيلم !!

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

مبادرة من الممثل كريس هيمسورث وشقيقه ليام لدعم المتضررين من تفشي فيروس كورونا