أخبار الآن | الشارقة – وكالات

تستمرّ جهود القيّمين على مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، حيث أرادوا تقديم أفلام سينمائية لجميع أفراد الأسرة، من أجل الاستمتاع بها خلال فترة الحجر المنزلي المفروض بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وتُعرض عبر منصة المهرجان الرقمية “في بيتنا سينما” (www.siff.ae) مجموعة من الأفلام، والتي سيتواصل عرضها حتى نهاية مايو/أيار الحالي.

وفي السياق، قالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب ومدير مؤسسة (فنّ): “بعد الإقبال الكبير الذي حظيت به منصة الأفلام التي أطلقناها مؤخراً انسجاماً مع ظروف التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية المتبعة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، حرصنا على أن نقدّم دفعة جديدة من الأفلام العالمية التي عرضتها شاشات المهرجان خلال دوراته السابقة لنبقى على صلة وثيقة مع جميع أفراد الأسرة، ونعرض لهم أعمالاً سينمائية متميزة تلبي ذائقتهم وتثري خيالهم ومعارفهم”.

وأضافت: “الأفلام الجديدة التي تتولى المنصة عرضها بشكل حصري عبر موقعها الإلكتروني هي من الأعمال التي أبدع أصحابها في صناعتها ولاقت استحساناً وقبولاً كبيراً من روّاد المهرجان لهذا ارتأينا لأن نعيد لهم تقديمها مرّة أخرى ونشعرهم وكأنهم يتجولون في أروقة وردهات المهرجان من جديد كلّ من بيته وباستخدام أجهزتهم الخاصة، لأننا نسعى لأن تبقى السينما فسحة مثالية للجميع لا سيما الأطفال واليافعين في ظلّ هذه الظروف ليرتحلوا إلى عوالم من الجمال والدهشة”.

وإليكم قائمة ببعض هذه الأفلام

1- فيلم “سعديّة سابت سلطان” – 2018

هو فيلم سعودي للمخرجة جواهر العامري مدّته 30 دقيقة وجرى انتاجه عام 2018. فبعد انهيار زواجه، يستميت سلطان، وهو طبيب عاطل عن العمل، للقاء ابنته. ومع اكتشافه، غير المحتمل، للدمية المتحركة “سعدية” تخطر في باله خطة. فيجعلها فرداً يشاركه الحياة وبفضلها يتمكن من الوصول إلى ابنته. إنمّا لن يدوم ذلك طويلاً، ففي أحد الأيام تتركه الدمية وتختفي.

2- فيلم تعايش – 2018

وهو فيلم سعودي للمخرج مصعب العمري، يروي على امتداد 14 دقيقة حكاية العلاقة الطيبة التي تنشأ بين طالبين مسلمين مهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية ويعيشان في منزل واحد، لكن سرعان ما يحدث لهما أمر يزعزع من هذه العلاقة.

3- فيلم زومبريلا – 2016

وهو فيلم ألماني للمخرج بينيامين غوتشا، يتمدّ على مدى 15 دقيقة مشوقة تقدّم تفاصيل الكابوس الذي يعيشه الفتى “ميكو” ورؤيته لكائنات من “الزومبي” تطارده. إلا أن ميكو يصر على تحدي كابوسه حتى النهاية وهناك يتعرف على “زومبريلا” الفتاة التي تساعده على التغلب على مخاوفه.

4- فيلم “طبق الأصل” – 2015

وهو عمل سينمائي إسباني لمخرجه رافا كانو مينديز. ويروي الفيلم خلال 9 دقائق علاقة الأب “كوبي” وابنه “بيست”، وكيف هي تعاليم الحياة الصحيحة.

5- فيلم “الحفرة” – 2015

وهو فيلم رسوم متحرّكة مكسيكي، لمخرجته ماريبيل سواريز. ويروي على امتداد 5 دقائق قصة الفتاة الصغيرة التي تعثر خلال زيارتها لمزرعتها على حفرة صغيرة تلفت انتباهها وتبدأ رحلة اكتشافها ليحدث لها في ليلة ماطرة موقف يغمرها سعادة.

 

6- فيلم “تبدو مخيفاً” – 2015

وهو فيلم رسوم متحرّكة أمريكي للمخرجة زيا لان، ويروي في 4 دقائق قصة التمساح وزيارته لطبيب الأسنان للعلاج، حيث يكتشف أمراً عجيباً خلال تلك الزيارة.

7- فيلم “صمت رنا” – 2015

وهو فيلم إيراني طويل، يروي قصة الفتاة الصغيرة “رنا” التي تتعرض لسرقة دجاجتها المفضلة، وهو من اخراج بهزاد رافعي.

قائمة أفضل 10 أفلام في 2019

وضعت مجلة “تايم” الأمريكية قائمة مؤلفة من 10 أفلام كأفضل أفلام لعام 2019، مع الإشارة الى ان هناك جدل سنوي يشنأ في نهاية كل عام بين الخبراء السينمائيين حول جودة الأفلام وأداء الممثلين في اختياراتهم لقائمة الأفضل.

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

الممثلة الأسترالية ”كيت بلانشيت“ توقع مشروعين سينمائيين