أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أطلّ الأمير هاري في مكالمة فيديو جرى بثها عبر برنامج “The One Show” على قناة “BBC”، مكرّماً أبطال الحرب العالمية الثانية الذين عانوا من حروق مروّعة، وذلك بعد مرور أيام على الاحتفال بالذكرى الـ75 ليوم النصر في أوروبا.

وتحدّث الأمير مع أقارب الناجين الذين أصيبوا بجروح بالغة خلال الحرب، وسردوا تجارب المصابين الذين قاتلوا للبقاء على قيد الحياة، خصوصاً أولئك الذين خضعوا لجراحة تجميلية تجريبية.

وكان لهاري حديث مع ماغي زوجة محارب يدعى ساندي ساندرز الذي خضع للجراحة على يد الجرّاح آرتشي بلاد ماكيندو، الذي قام بزراعة جفون للمحارب”. وفي العام نفسه الذي توفي فيه ساندي، جرى تأسيس نادي للمصابين في المعارك أطلق عليه اسم “The Guinea Pig club” الذي أسسه ماكيندو عام 1941.

وقالت ساندي في حديثها مع هاري: “الطبيب الجراح قال لزوجها أنه يريد جفوناً وسيزرع له أنفاً مناسباً كي يستطيع التقبيل وهذا ما حصل”. فأجاب الأمير قائلاً: “هذا الأمر لا يُصدّق”.

وشارك في الحديث أيضاً آندي بيري الذي طلب الأمير هاري منه الحديث قليلاً عن والده المحارب جاك بيري. وقال آندي أنّ “والده كان يشعر بالإنتماء إلى نادي The Guinea Pig club، وكان لديه إحساس بدفء حقيقي ضمنه”.

كذلك، فقد شارك أيضاً ديفيد وايزمان ودايف هينسون، وهما من أعضاء نادي “Casevac” الذي تمّ تأسيسه أيضاً للمحاربين القدامى.

وفي حديثه، أكّد هاري أن “جميع المحاربين القدامى خدموا بلادهم وقدموا التضحيات في سبيلها، ولم تقف حياتهم عند أي حدود، بل استمرّوا بها، وهؤلاء يستحقون التقدير”.

وخلال المقابلة، جرى عرض مقطع فيديو لحفل توزيع جوائز “Onside”، حيث قال هاري فيه أن “القبّعات تُرفع للمحاربين الذين ناضلوا من أجل حياتهم وظلوا مستمريّن”.

 

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام

تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وفاة الممثل الأمريكي جيري ستيلر أحد نجوم مسلسل “ساينفلد”