Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نداء من نجوم هوليوود: لـ”تغيير جذري“ بدلاً من العودة إلى الحياة الطبيعية بعد ”كورونا“

08/05/2020 . 18:30

من بين هؤلاء النجوم مادونا وروبرت دي نيرو

Featured Image

(Photo by Axelle/Bauer-Griffin/FilmMagic)

أخبار الآن | الولايات المتحدة - وكالات

أطلق نجوم هوليوود ومجموعة من الفائزين بجائزة نوبل نداء عالمياً إلى قادة الدول، يدعون فيه إلى تغيير جذري بدلاً من العودة إلى الحياة الطبيعية بعد رفع الإغلاق المفروض بسبب فيروس "كورونا".

ومن بين هؤلاء النجوم مادونا وروبرت دي نيرو وكيت بلانشيت، وهم من بين مجموعة تضمّ 200 نجماً عالماً، وقد طالبوا جميعاً بـ"إنهاء النزعة الإستهلاكية الجامحة، والتحول الجذري للإقتصادات للمساعدة في إنقاذ كوكب الأرض".

وقال النجوم في رسالتهم: "نعتقد أنه لا يمكن التفكير في العودة إلى الوضع السابق"، معتبرين أنّ "الوباء هو مأساة لكنه كانت فرصة للبشرية ليتنفس الكوكب".

ورأى النجوم أن "الكارثة البيئية المستمرة هي أزمة كونيّة، وعلى عكس الوباء سيكون للإنهيار البيئي العالمي عواقب لا حصر لها". وأكد المشاهير أن "الوقت حان للقادة لترك المنطق غير المستدام الذي لا يزال سائداً، وإجراء إصلاح عميق لأهدافنا وقيمنا واقتصاداتنا". وقالوا: "إن السعي نحو النزعة الاستهلاكية والهوس بالإنتاجية دفعنا إلى إنكار قيمة الحياة نفسها: قيمة النباتات، وقيمة الحيوانات، وقيمة عدد كبير من البشر، التلوث، وتغير المناخ، وتدمير مناطقنا الطبيعية المتبقية قد وصلت العالم إلى نقطة الانهيار".

رقصات لكبار السن عزلهم فيروس كورونا في كاليفورنيا

بعد أسابيع طويلة من العزلة المنزلية بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا ، أطلق مجتمع التقاعد ببلدة لاجولا الشاطئية في كاليفورنيا مبادرة لكبار السن تتيح لهم الرقص والتمرن من شرفات منازلهم، كوسيلة لتزويدهم ببعض التمارين وتعزيز معنوياتهم من خلال موسيقى الروك الصاخبة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

"أسبوع موضة القناع" في ليتوانيا (فيديو)

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية