أخبار الآن | عمان- الأردن (رويترز)

يخشى الموسيقيون الأردنيون أن تكون الحفلات الموسيقية من الماضي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد حيث قاموا بتحويل غرف المعيشة الخاصة بهم إلى قاعات للحفلات الموسيقية ، بعد أن أدى انتشار كوفيد-19 إلى إلغاء جميع العروض والأحداث العامة.

يؤدي الفنانون حفلات موسيقية مباشرة على الفيسبوك, عدة مرات في الأسبوع لآلاف الجماهير الذين يستمعون من منازلهم أثناء الحجر الصحي.

و قال الموسيقار وعازف القانون ، همام عيد ، إنه يخشى من أن تفشي الفيروس قد يجعل الحفلات شيء من الماضي.

همام عيد ، الذي بدأ عزف الموسيقى في الرابعة عشرة من عمره ، قال إنه من المهم بالنسبة له أن يستمر في الأداء ويريح جمهوره خلال هذه الفترة العصيبة, كما أنه يستخدم الأداء المباشر لإعطاء معلومات حول القانون ، وهو أداة موسيقية تاريخية بدأت شعبيتها تتراجع في المنطقة.

ويرى زميله الموسيقي ، ليث سليمان ، أن الحجر الصحي فرصة للوصول إلى عدد أكبر من الناس ، الذين لم يتمكن الكثير منهم من حضور حفلاتهم جسديًا.

و قال سليمان ، الذي  يعزف على آلة  الناي لمدة 20 عامًا ، إن أحد عروضه المباشرة حقق أكثر من 11 ألف مشاهدة.

و أعلنت الحكومة الأردنية الشهر الماضي عن مجموعة من الإجراءات تتضمن فرض حظر التجوال وإغلاق المساجد والكنائس وحظر التجمعات الكبيرة لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة كما تم تأكيد تسجيل 444 حالة إصابة  بوباء كورونا وسبعة وفيات في الأردن ، بحسب وزارة الصحة الأردنية.

مصدر الصورة:REUTERS

للمزيد:

حالتا وفاة و10 إصابات بكورونا في كوريا الجنوبية خلال 24 ساعة