أخبار الآن | المملكة المتحدة – DailymailBBCreuters

قرّرت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، إلغاء الاحتفال بعيد ميلادها الـ94، وعدم إقامة أي مراسم خاصّة. ووفقاً للتقارير، فإن “يوم الثلاثاء المقبل (21 أبريل/نيسان)، لن يشهد تحيّة السلاح، بإطلاق طلقات مدفعية احتفاء بالمناسبة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، باعتبار أنّ الملكة استشعرت أن هذا الأمر سيكون من غير لائق في ظل الوضع القائم”.

وقد تكون هذه هي المرة الأولى التي لن تقام فيها المراسم، منذ تربع الملكة على العرش قبل 68 عاماً. وفي هذا الصدد، أوضح مسؤول في قصر باكنغهام أنّ “الملكة قررت أن ذلك لن يكون مناسباً في الوقت الراهن”، مشيراً إلى أن “الملكة كانت حريصة على عدم اتخاذ تدابير خاصة للسماح بتحية الأسلحة الناريّة، لأنها لا تشعر أنها ستكون لائقة في ظل الظروف الحاليّة”.

وتحية السلاح، التي تكون بإطلاق طلقات فارغة من مواقع مختلفة في أنحاء لندن، هي تقليد تستخدمه العائلة المالكة عادة للاحتفال بمناسبات خاصة مثل الذكرى السنوية وأعياد الميلاد.

وبالفعل، فقد جرى إلغاء موكب استعراض الألوان (موكب عسكري يشارك فيه فرسان عسكريون على ظهور الخيول) في يونيو/حزيران للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للملكة. ومع هذا، فإنّ المصدر الملكي أكّد أنه “لا توجد خطط بديلة للعرض”.

https://twitter.com/cnnphilippines/status/1251648078660034560

 

ممثل شهير يشارك بتكريم الكوادر الطبية من على شرفة منزله

شارك الممثل العالمي بريان ستوكس في حملة تقدير للكوادر الطبية في مدينة نيويوك الأمريكية حيث تعامي المدينة من تفشي فيروس كورونا فيها .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأميرة صوفيا تتطوع للعمل بمستشفى لعلاج المصابين بكورونا في السويد