أخبار الآن | الإمارات – وكالات

يشارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي في الحدث الإنساني العالميّ “ONE WORLD – TOGETHER AT HOME – عالم واحد.. معاً في المنزل”، الذي تنظّمه مؤسسة “غلوبال سيتزن” لصالح صندوق التضامن مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا. وسيتمّ بث هذا الحدث، السبت، على قنوات العالم التلفزيونية والرقميّة، من بينها قناة دبي الفضائية، وذلك على مدى 8 ساعات متواصلة.

ويشارك في الحدث المنتظر نجوم ومشاهير من العالم، وذلك لتكريم العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس “كورونا”، من أطباء وممرضين ومسعفين وعلماء وباحثين. وخلال مشاركته من منزله، سيقدّم الجسمي رسالته الإنسانية وسيختار مجموعة من أغانيه، ومنها أغنية “بنعدّي”، وهي أحدث أعماله الفنية التي أطلقها احتفاء بالجهود الإنسانية المشتركة في مواجهة لـ”كورونا”.

وفي حديث له، أكّد الجسمي أنه “يمثل العرب في هذا الحدث الإنساني العالمي”، معرباً عن “فخره بمساهمات دولة الإمارات على الصعيد المحلي والدولي في مواجهة فيروس كورونا، ومساندتها للسطات الصحية في المجتمعات الاكثر تضرراً من آثاره، وإرسالها الشحنات بعشرات ملايين الأطنان من مستلزمات وأجهزة طبية ومساعدات عينية”.

ولفت إلى أن “المشاركة عبارة عن رسائل للأمل والتضامن والتكاتف الإنساني”. وقال: “سنحرص على نشر الوعي ورسم الابتسامة ونشر الثقة بالمستقبل الأفضل وبقيم الصداقة والشراكة الإنسانية في تحمّل المسؤولية وتخطي الصعاب والتحديات بالعزيمة والإصرار والإيجابية لقهر المستحيل”.

الجدير ذكره أنّ من بين المشاهير المشاركين في هذا الحدث: سيلين ديون، أليشا كيز، بول مكارتني، تايلور سويفت، ليدي غاغا، جون لجند، أشر، فرقة ليدي أنتبيلوم، المغني العالمي الملتزم بالقضايا الإنسانية زوكيرو، الفنان الأوبرالي العالمي أندريا بوتشيللي، إيلي غولدينغ، فرقة ليدي أنتبيلوم، أوبرا وينفري، ديفيد بيكهام، لويس هاملتون.

كذلك، سيشارك الممثلون: صامويل جاكسون، ماثيو ماكونهي، إدريس ألبا، شاروخان، بريانكا شوبرا، جاك بلاك، جينيفر هدسون.

حصص الموسيقى في شاحنات متنقلة في هونغ كونغ

يحاول أساتذة الموسيقى في هونغ كونغ الحفاظ على استمرار الدروس الشخصية، مع أخذ التدابير اللازمة لتقليل خطر الإصابة بالعدوى لكل من المعلمين والتلاميذ.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

محمد الحلو وفؤاد زبادي في حفل ”أون لاين“ ضمن مبادرة وزارة الثقافة المصرية