أخبار الآن | المغرب mbs.news

 

أعلنت إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط المقام في المغرب عن تأجيل الدورة 26 التي كان من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 21 و28 مارس/آذار، بسبب فيروس كورونا الجديد.

مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط هو فعالية سينمائية تقام في مدينة تطوان بالمغرب، ويلتقي فيها صناع السينما والجمهور والطلبة لاكتشاف الأفلام الجديدة بمنطقة البحر المتوسط.

ويعد هذا ثاني مهرجان سينمائي يتم تأجيله في أسبوع واحد، إذ تم تأجيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الأول الذي كان مقرراً إقامته في جدة بالسعودية خلال هذا الشهر.

وقالت إدارة المهرجان: “بلاغ حول تأجيل الدورة الحالية لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، بناء على دورية السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، والمرفقة بهذا البلاغ”,

وأضافت: “حفاظاً على سلامة الجميع، ضمن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، تقرر تأجيل الدورة الحالية من المهرجان، التي كانت مقررة نهاية شهر مارس/آذار الجاري، إلى موعد لاحق”.

وكان من المقرر أن ينافس فيلم “الضيف” للمخرج هادي الباجوري والكاتب الصحفي المصري ومؤلف الفيلم إبراهيم عيسى، في المسابقة الرسمية للمهرجان، لتكون ثاني مشاركة له في المهرجانات الدولية بعد مهرجان “تالين بلاك نايتس” السينمائي، الذي فاز فيه بجائزة الجمهور.

 

مهرجان الزيتون في الجوف يجذب آلاف الزوار
شهد مهرجان الزيتون الذي تستضيفه منطقة الجوف في السعودية إقبال آلاف الزوار خلال أيامه الماضية عبر فعالياته المتنوعة. ويوضح علي اللزام، مدير عام الإنتاج النباتي بالجوف أن المهرجان يعرض نحو 100 ألف لتر من زيت الزيتون النقي إضافة إلى 15 طنا من زيتون المائدة، وكلها من إنتاج المنطقة التي بها نحو 18 مليون شجرة زيتون.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تأجيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي بسبب الإجراءات الوقائية في السعودية

مهرجان ”العين السينمائي“ يعلن موعد عرض الأفلام الفائزة