أخبار الآن | إيران – BBC

عقب فوزه بجائزة “الدب الذهبي” في مهرجان برلين، الأسبوع الماضي، عن فيلمه “لا وجود للشر”، استدعى القضاء الإيراني المخرج محمد رسولوف، حيث سيبدأ تنفيذ عقوبة السجن لمدّة سنة كاملة.

وكان الفيلم قد جرى إنتاجه سراً، ولم يستطع رسولوف تسلّم الجائزة التي فاز بها لعدم سماح السلطات الإيرانية له بمغادرة البلاد، فحضرت ابنته باران رسولوف الحفل للحصول عليها.

وأشار محامي رسولوف ناصر زرفشان إلى أنّ “المخرج تلقى الأربعاء رسالة نصية تطلب منه المثول أمام قاضي تنفيذ الأحكام ليبدأ عقوبته”، معتبراً أنه “لا قيمة قانونية لاستدعاء مرسل في رسالة نصية”. وقال: “نصحت موكلي بعد الرّد راهناً، خصوصاً مع انتشار فيروس كورونا المستجد في إيران”. وأضاف: “مع الاكتظاظ في السجون صدرت تعليمات واضحة من السلطة القضائية لإصدار أذونات خروج للسجناء وبعدم تنفيذ الأحكام حتى نهاية السنة الإيرانية أي في 19 آذار/مارس الحالي”.

ولفت زرافشان إلى أن “القضاء الإيراني خلص إلى أن 3 أفلام أخرجها رسولوف تمثّل دعاية ضد النظام، ومنعه كذلك من مزاولة الإخراج السينمائي لمدّة عامين”، مؤكداً أن “المخرج ينوي تقديم دعوى استئناف ضد الحكم”.

 

قائمة أفضل 10 أفلام في 2019

وضعت مجلة “تايم” الأمريكية قائمة مؤلفة من 10 أفلام كأفضل أفلام لعام 2019، مع الإشارة الى ان هناك جدل سنوي يشنأ في نهاية كل عام بين الخبراء السينمائيين حول جودة الأفلام وأداء الممثلين في اختياراتهم لقائمة الأفضل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في أول ظهور لها بعد إعلان تنازلها عن الملكيّة.. ميغان ماركل تخطف الأضواء بفستان أزرق (صور)