أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnews

تعدّ لورين باول جوبز، أرملة الراحل ستيف جوبز، مؤسس شركة “آبل“، الشخصية الـ36 ضمن قائمة أبرز الأغنياء في العالم، حيث تبلغ قيمتها 25 مليار دولار.

ومنذ وفاة زوجها، أصبحت باول جوبز طموحة على نحو متزايد بشأن الأعمال الخيرية، إذ أنها المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ”شركة إيمرسون كولكتيف”، وهي منظمةٌ تنادي بسياسات دعم التعليم، البيئة، والعدالة الاجتماعية، كما أنّها الشريك المؤسس لشركة “تيرافيرا Terraver”، وهي شركة أطعمة طبيعية. ومع هذا، فقد سست جوبز مع رجل الأعمال “كارلوس واتسون” كلية”College Track”، وهي منظمةٌ غير ربحية تساعد الطلاب المحرومين من التعليم لاستكمال تعليمهم.

وتحمل السيّدة البالغة من البالغة من العمر 57 عاماً على عاتقها التبرع بغالبية أموال ثروتها في سبيل الأعمال الخيرية، وترى أنّه “لا يوجد شيء عادل بشأن الثروات الكبيرة”، معتبرة أنّ “تراكم الثروة بشكل كبير يشكل خطراً على المجتمع، ولا ينبغي أن يكون بهذه الطريقة”.

الجدير ذكره أن جوبز ولدت في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 1963 في ميلفورد الغربية، نيوجرسي، ودرست في جامعة “بنسلفانيا” قسم الآداب والعلوم الإنسانية، وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية تليها درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية “وارتون” في جامعة “بنسلفانيا” عام 1985. وأكملت جوبز عام 1991 الماجستير في الأعمال التجارية في جامعة “ستانفورد”.

https://twitter.com/Techtelegraph4/status/1233097819906547713

زوج بيونسيه.. أول ملياردير في عالم موسيقى الراب

أصبح جاي زي JAYZ أولَ فنانِ راب يحققُ ثروةً تفوقُ المليار دولار بفضلِ استثماراته في مجالِ العقارات والموسيقى وغيرهما.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كندا تتوقف عن دفع تكاليف أمن الأمير هاري وزوجته ميغان