أخبار الآن | بريطانيا upworthy

 

توفي الممثل كيرك دوجلاس في وقت سابق من هذا الشهر عن عمر يناهز 103 أعوام. أعلن ابنه مايكل دوجلاس ، وهو ممثل أيضًا ، وفاة والده في بيان رسمي نُشر على فيسبوك. حتى في رحيله ، يبدو أن دوغلاس لم يتخل عن أعماله الخيرية. لقد ترك ثروته بالكامل تقريبا إلى المشاريع الخيرية. أسطورة هوليوود ترك 50 مليون دولار لمنظمته ، مؤسسة دوغلاس. ستقوم المؤسسة الخيرية بتوزيع الأموال بين مختلف المشاريع غير الربحية. وفي الوقت نفسه ، يبدو أن دوجلاس لم يترك أي أموال من ثروته لابنه.

ستقوم مؤسسة دوغلاس ، التي تأسست عام 1964 مع زوجته آن دوغلاس بهدف “مساعدة أولئك الذين لا يستطيعون مساعدة أنفسهم” ، بتوزيع مبلغ 50 مليون دولار بين مختلف المستفيدين ، بما في ذلك جامعة سانت لورانس ومسرح كيرك دوجلاس بمدينة كولفر سيتي ومستشفى الأطفال في لوس أنجلوس ، ومعبد ويستوود سيناء ، موطن مركز كيرك وآن دوجلاس للطفولة ، ومع ذلك ، فإن ثروته الإجمالية تصل إلى 61 مليون دولار ، ومن غير الواضح إلى أين سيذهب المبلغ المتبقي البالغ 11 مليون دولار في الوقت الحالي. لن يحصل مايكل دوغلاس ، الذي تقدر ثروته بحوالي 300 مليون دولار ، على أي أموال حسب ما ذكره الممثل.

 

أنشأ دوغلاس المؤسسة الخيرية نتيجة لتجاربه الخاصة مع الفقر. كان هو وزوجته شاهدين على المصاعب ، مما حفزهم في النهاية على استخدام امتيازهم للأفضل. وهكذا أسس الزوجان مؤسسة دوغلاس كوسيلة “لتحسين التعليم والصحة ، وتعزيز الرفاه ، والأهم من ذلك ، تطوير فرص جديدة للأطفال”. تركز المنظمة بالإضافة إلى ذلك على البحث الطبي والمعدات والبرامج داخل النظام الصحي لتحسين الرعاية الصحية داخل المجتمعات المحلية.

على الرغم من أن دوغلاس ربما لم يترك أي شيء لابنه ، إلا أنه ربما يكون هناك القليل من العداوة بين الثنائي. عند الإعلان عن وفاة دوغلاس ، كتب ابنه في منشور على الفيسبوك ، “إلى العالم ، كان أسطورة وممثلًا من العصر الذهبي للأفلام ، وهو إنساني التزم بالعدالة وكان يؤمن بوضع معيار لنا جميعًا لطموحه ، لكن بالنسبة لي ولإخوتي جويل وبيتر ، كان ببساطة أبي ، لأحفاده وأحفادهم جدهم المحب ، ولزوجته آن ، زوج رائع ، وترك إرثًا في فيلم سيستمر للأجيال القادمة كرجل أعمال محبب شهير يعمل على مساعدة الجمهور وإحلال السلام على الكوكب “.

 

مايكل دوغلاس يحصل على نجمة ممر الشهرة بعد 50 عاما في هوليوود
احتفل الممثل الأمريكي، مايكل دوغلاس، بمرور 50 عاما على دخوله مجال العمل الفني، بحصوله على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”إيلتون جون“ يتبرع بقيمة مليون دولار لمكافحة الحرائق الأسترالية (فيديو)

”جيف بيزوس“ يتبرع بمبلغ 532.000 جنيه إسترليني لضحايا حرائق الغابات الأستراليين