أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailFoxnewsToday

أعلن المتحدث باسم الأميرين هاري وميغان ماركل أنّ “الزوجين سيباشران حياتهما خارج الإلتزامات الرسمية الملكية البريطانية في 31 آذار/مارس المقبل”.

وبذلك، فإنه ابتداءًا من 1 نيسان/أبريل المقبل، لن يحظى الزوجان بمكاتب في قصر باكنغهام. ومع هذا، فقد أوضح الناطق باسم الزوجين أنّ “الأمير هاري سيحتفظ في نهاية المطاف بألقابه العسكرية العزيزة على قلبه”.

وأعلن قصر باكينغهام أنّ “قرار الأميرين بالتنازل عن مهامها الملكية، يشمل تخليهما أيضاً عن استخدام لقب السمو الملك”. إلا أن الاميرين يستخدمان تسمية “ساسكس رويال” على حسابهما عبر “إنستغرام” الذي يتابعه 11.2 مليون شخص وعلى موقعهما الإلكتروني الرسمي، وقد استخدماه أيضاً على عشرات السلع والمنتجات.

وفي هذا الصدد، قال مصدر ملكيّ أنّه “بما أنّ دوق ودوقة ساسكس تخليا عن دوريهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية وسيعملان من أجل تحقيق الاستقلالية المالية، يجب مراجعة استخدام كلمة ملكي في هذا السياق”.

ومع هذا، فإنّ “كبار المسؤولين أيضاً أكدوا على أنه لم يعد من الممكن للزوجين الاحتفاظ بكلمة ملكي”. ويقيم هاري وميغان في دارة فخمة في كندا مع ابنهما آرتشي منذ مطلع العام.

 

بعد توتر في القصر.. الأمير هاري وزوجته ميغان يعتزلان الحياة الملكية

أعلن الأمير هاري وزوجته الممثلة الأميركية ميغان ماركل “اعتزال الحياة الملكية” في بريطانيا ليصبحا مستقلين ماليا، وذلك بعد تقارير عدة تحدثت عن توتر داخل القصر الملكي وعدم انسجام داخل العائلة بعد انضمام ميغان إليها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رغم طلاقهما.. زوجة الأمير أندرو السابقة تهنّئه بميلاده الـ60 على طريقتها